ramadan2024

فلسطين

الحكومة الفلسطينية تدرس توصية بتصويب العلاقة بالجامعة العربية
14/09/2020

الحكومة الفلسطينية تدرس توصية بتصويب العلاقة بالجامعة العربية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية اليوم الاثنين إن مجلس الوزراء يدرس التوصية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية لوقوفها صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها، التي لم ينفذ منها شيء أصلا، وأصبحت رمزا للعجز العربي على حد قوله.

وأضاف أشتية في مستهل كلمته في الاجتماع الأسبوعي للحكومة "نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرّقة. هذا اليوم سيُضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية".

وحول جهود المصالحة، أكد أشتية أن الحكومة تدعم كل جهد نحو المصالحة الوطنية الشاملة التي يجب أن يكون مدخلها الأول هو الانتخابات العامة من أجل تمتين جبهتنا الداخلية وإعادة الاشعاع الديمقراطي إلى حياتنا اليومية وبث الروح في الحياة البرلمانية.

وفي موضوع فيروس "كورونا"، أوضح أشتية أن الإصابات في ازدياد، وأن الجهات المختصة مستمرة في اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين، وقال "نراقب حتى نهاية الأسبوع التزامكم وإلا سنعود لإجراءات لا يريدها أحد، لكن قد نضطر إليها إن لم تلتزموا، لجنة الطوارئ تجتمع هذا الأسبوع لمراجعة الأمر برمّته".

محمود عباسالسلطة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل