طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني: العدو يحاول إيجاد خلل في علاقاتنا مع العالم وأفشلنا مخططاته
13/09/2020

روحاني: العدو يحاول إيجاد خلل في علاقاتنا مع العالم وأفشلنا مخططاته

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الأميركيين كانوا يتوهمون أن منظمة الأمم المتحدة هي حديقتهم الخلفية وان مجلس الأمن سينفذ ما يريدون متى ما شاؤوا، لافتًا ان الامريكيين تكبدوا خلال الاشهر الاخيرة بما لا يقل عن ثلاثة هزائم تاريخية كبيرة في الامم المتحدة.

واضاف روحاني في كلمة القاها اليوم الاحد بمناسبة بدء العام الدراسي في الجامعات والمعاهد الايرانية، ان العدو يحاول ايجاد خلل في علاقاتنا مع العالم ، لكننا افشلنا هذه المخططات وتمكنا برغم كل المشاكل توفير كل ما نحتاجه من السلع الاساسية بنفس مستوى السنوات الماضية رغم ان الصعوبات التي تواجهها البلاد هذا العام هي اكثر بكثير.

واعتبر روحاني ان العدو فشل في تحقيق أهدافه الاستراتيجية ضد إيران، كما انه في الوقت الذي تمكن فيه من ايجاد بعض المشاكل في المجال الاقتصادي فانه فشل فشلًا ذريعًا في تحقيق اهدافه السياسية والقانونية .

واشار روحاني ان من اهداف الامريكيين تمديد الحظر التسليحي على ايران لكنهم فشلوا في تحقيق هذا الهدف في مجلس الأمن ، كما انهم فشلوا في كسب التأييد الدولي لتفعيل آلية الزناد.

واضاف ان الامريكيين يتبجحون أنهم سيحققون النصر في العشرين من ايلول/سبتمبرالجاري ، لكن مجلس الأمن الدولي رفض كل مشاريع قراراتهم في هذا المجال لانهم خرجوا من الاتفاق النووي ولم يعودوا عضوا فيه ليقرروا تمديد الحظر التسليحي أو تفعيل آلية الزناد.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم