ramadan2024

فلسطين

إصابة عشرات الأسرى الفلسطينيين إثر اقتحام قوات الاحتلال سجن عوفر
13/09/2020

إصابة عشرات الأسرى الفلسطينيين إثر اقتحام قوات الاحتلال سجن عوفر

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت اليوم الأحد أقسام الأسرى في سجن عوفر وشرعت برش الأسرى بالغاز المسيل للدموع والاعتداء عليهم.

وأضاف نادي الأسير في بيان صحفي أن هذا الاقتحام هو الثالث الذي يتعرض له أسرى سجن عوفر منذ استشهاد رفيقهم الأسير داوود الخطيب في الثاني من أيلول/ سبتمبر الجاري، معتبراً أن ما يجري بحقهم بالغ الخطورة.

واعتبر أن عشرات الإصابات سُجلت بين صفوف الأسرى الفلسطينيين جرّاء رشهم بالغاز والاعتداء عليهم بالضرب المبرح والكلاب البوليسية خلال عمليات الاقتحام، عدا عن عمليات العزل والنقل، وكانت أعلى نسبة إصابات في قسمي (20) و(19) الذي شهد المواجه الأعنف ليلة استشهاد الأسير الخطيب.

ونفذ الأسرى خلال الأيام الماضية خطوات احتجاجية ردت عليها إدارة السجن العدو بمزبد من القمع والاقتحامات، ونقلت على خلفية ذلك 34 أسيراً منهم الهيئة التنظيمية للأسرى في قسم (20).

وفي السياق، أشار نادي الأسير إلى أن أسرى سجن عوفر ويبلغ عددهم قرابة 850 أسيراً يواجهون ارتفاع في أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا إلى جانب عمليات القمع.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال وقواتها صعّدت من عمليات الاقتحام منذ مطلع العام الماضي، والذي شهد أعنف عمليات القمع منذ سنوات، وواصلت ذلك خلال العام الجاري 2020.

الأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة