عين على العدو

باحث صهيوني: إيران يمكن أن تضرب الإسرائيليين في البحرين‎

13/09/2020

باحث صهيوني: إيران يمكن أن تضرب الإسرائيليين في البحرين‎

أعرب باحث إسرائيلي عن خشيته بأن يكون الإسرائيليون في البحرين هدفا لإيران، بعد الإعلان عن اتفاق سلام بين المملكة الخليجية و"إسرائيل".

وقال الدكتور ميخائيل باراك، الباحث البارز في المعهد الدولي لسياسة مكافحة الإرهاب في المعهد المتعدد المجالات، إن "الإيرانيين يستغلون المجال البحري، ليُرسلوا عملاءهم إلى البحرين، لتشكيل خلايا 'إرهابية' هناك".

وتابع بالقول "أخشى أن يصبح الإسرائيليون في البحرين هدفًا إيرانيًا، حينما يكون التوقيت مناسباً لذلك"، مضيفا "لكن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة بين إسرائيل والبحرين، للتعامل مع التهديدات، وأنا واثق من أن الأميركيين متورطون أيضا في هذه القضية".

وأوضح باراك أنه "منذ الثورة الإسلامية، كانت هناك محاولات من قبل إيران، لتقويض استقرار النظام في البحرين"، مشيرا إلى أن "للإيرانيين ثلاث دوائر نفوذ في البحرين: الأولى هي 'القوة الناعمة'، أي دعم الجمعيات الخيرية الشيعية داخل البحرين، والثانية دعم حركات المعارضة الشيعية، والثالثة دعم خلايا إرهابية على شاكلة حزب الله في لبنان".

وأضاف باراك لصحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، أن "الإيرانيين يريدون بشدة إسقاط النظام البحريني، من أجل طرد العديد من القوات الأميركية، والصراع في هذه الحالة سياسي وليس دينيا".

 

البحرينالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة