طوفان الأقصى

لبنان

اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني
12/09/2020

اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

دعمًا للأسرى في السجون الصهيونية ورفصًا لممارسات الاحتلال، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصامًا أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مخيم عين الحلوة بحضور ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية وعدد من ابناء المخيم.

رحب بداية عضو قيادة الجبهة في المخيم سمير الشريف بالحضور واعتبر ان قضية الأسرى يجب أن تبقى حاضرة على أجندة جميع القوى الفلسطينية والعربية وأن تعمل بشكل دائم من أجل الإفراج عن جميع الأسرى.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا ألقاها عضو المكتب السياسي لجبهة النضال ومسؤولها في صيدا عصام حليحل حيث أكد على ضرورة تصعيد الحركة الشعبية الفلسطينية لدعم الأسرى في مواجهة الجلاد الصهيوني خصوصًا في ظل وجود وباء كورونا وانتشاره بين الأسرى، داعيًا الى تطبيق ما اتفق علية في لقاء الأمناء العامين في لبنان وترجمته بشكل سريع، مستنكرًا سياسة التطبيع مع "إسرائيل" من قبل بعض الدول العربية.

كلمة تحالف القوى الفلسطينية ألقاها ممثل حركة حماس في صيدا الدكتور ايمن شناعة دعا فيها الى ممارسة كل أشكال الضغط على الاحتلال الصهيوني والمجتمع الدولي للافراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

كلمة الجبهة الديمقراطية القاها مسؤولها في مخيم عين الحلوة فؤاد عثمان حيث دعا الى العمل بكل كد لإطلاق سراح الاسرى، خاصة بعد تفشي وباء كورونا.

ودعا عثمان جميع الفصائل الفلسطينية إلى ترجمة ما تم التوافق علية في لقاء الأمناء العامين في بيروت.

المخيمات الفلسطينية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان