طوفان الأقصى

لبنان

بعد الأسبوع اللاهب..الكتل الحارّة الى انحسار
11/09/2020

بعد الأسبوع اللاهب..الكتل الحارّة الى انحسار

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل، مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات واحتمال تساقط بعض الأمطار خاصة في الداخل وعلى الجبال.

وبحسب مصلحة الأرصاد فإن الكتل الهوائية الحارة تنحسر في لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بدءا من اليوم، موضحة أن المعدل الوسطي المعتاد لدرجات الحرارة لشهر أيلول/سبتمبر على الساحل من 24 الى 32 درجة مئوية في الظل.

طقس اليوم الجمعة غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ورياح ناشطة على الساحل حيث الحرارة مستقرة، كما تهطل الأمطار الخفيفة في الداخل وعلى الجبال، ويحتمل حدوث برق ورعد في فترة بعد الظهر، ويتوقع تشكل الضباب ليلا على الجبال.

طقس الغد: غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات واحتمال تساقط بعض الأمطار خاصة في الداخل وعلى الجبال.

طقس الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي وبسيط في درجات الحرارة إذ تعود الى معدلاتها الموسمية مع ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

الحرارة على الساحل من 24 الى 32 درجة، فوق الجبال من 20 الى 32 درجة، في الداخل من 17 الى 38 درجة

الرياح السطحية: جنوبية - غربية، سرعتها من 10 الى 35 كلم/س

الانقشاع: متوسط على الساحل بسبب الرطوبة المرتفعة، سيئ أحيانا على الجبال المتوسطة بسبب الضباب ابتداء من يوم غد

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و90 %

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء 30 درجة

الضغط الجوي: 755 ملم زئبق

إقرأ المزيد في: لبنان