يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

جريمة شعث بالتفاصيل.. والقتلة بقبضة القوى الأمنية
11/09/2020

جريمة شعث بالتفاصيل.. والقتلة بقبضة القوى الأمنية

تمكنت شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من القبض على المتورطين في جريمة شعث البقاعية.

وفي التفاصيل، أصدرت المديرية بيانا جاء فيه أنه "بتاريخ 8-9-2020 أقدم 3 أشخاص مجهولين على متن سيارة رباعية الدفع من نوع "شيفروليه بلايزر" على سرقة 12 رأس ماشية عائدة لمواطن من آل وهبي من بلدة نبحا، وذلك في سهل بلدة شعث البقاعية، وخلال فرارهم أقدم أحدهم على إطلاق النار باتجاه ابن مالك الماشية فأصابه بعيارٍ في رأسه وأرداه قتيلاً، وعلى الأثر، أعطيت الأوامر اللازمة لكشف هوية الفاعلين وتوقيفهم وباشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكّنت الشعبة في أقل من 24 ساعة من تحديد هوية المشتبه بهم وهم: خ. ع. (مواليد عام ۲۰۰5، سوري)، م. ط. (مواليد عام ۲۰۰۰، فلسطيني)، م. ق. (مواليد عام ۲۰۰۰، لبناني)".

وتابع البيان: "تم توقيف الشخص الذي قدّم المساعدة اللوجستية للفاعلين ما مكّنهم من الفرار بعد حصول الجريمة ويدعى: ع. ن. (مواليد عام 2004، لبناني). وبتاريخ 9-9-2020، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة نفّذت قوّة من الشعبة مداهمات وكمائن في مناطق أبلح وبعلبك وشعث أسفرت عن توقيف كافّة المتورطين في الجريمة، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيل عصابة لسرقة المواشي وأقروا بأنهم نفّذوا عدّة عمليات سرقة وسلب مواشٍ بقوّة السلاح في منطقة بعلبك وجوارها، واعترف الموقوف الأول بإطلاقه النار باتجاه المغدور خلال عملية الفرار في حين أنكر الموقوف الرابع علاقته بالجريمة، وادعى أن دوره اقتصر على نقل الفاعلين بعدما تعطّلت سيارتهم دون أن يعلم بارتكابهم جريمة قتل".

وجرى ضبط السيّارة والسلاح المستخدمين في الجريمة كما ضُبطت رؤوس الماشية المسروقة، وقد أجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.
 

قوى الامن الداخلي

إقرأ المزيد في: لبنان