طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزير الدفاع الإيراني: إزاحة الستار عن مدمرة وصائدة ألغام نهاية العام الحالي
10/09/2020

وزير الدفاع الإيراني: إزاحة الستار عن مدمرة وصائدة ألغام نهاية العام الحالي

أعلن وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي، أنه "سيتم بنهاية العام الحالي الايراني (20 آذار/مارس 2012) وأيضًا لمناسبة أسبوع الدفاع المقدس، إزاحة الستار عن العديد من المنتجات الدفاعية محلية الصنع، بما في ذلك مدمرة جديدة من طراز جماران وصائدة الغام".

وأوضح العميد حاتمي في تصريح للصحفيين على هامش تفقده شركة "ايران ترانسفو" بمحافظة زنجان (شمال) "اليوم نحن نحمد الله على المشاعر الجياشة التي تسود البلاد، واصرارنا على أنه لا سبيل أمام غطرسة وجشع وممارسات الأعداء الاجرامية سوى تعزيز الجهود والانتاج الوطني".

وتابع أن "الجهود المضنية والهادفة الى تعزيز مسيرة الانتاج باتت ملحوظة في ارجاء البلاد اليوم"؛ لافتًا في السياق إلى تدشين العديد من المشاريع التنموية اسبوعيًا برعاية رئيس الجمهورية وفي شتى المحافظات والمدن الإيرانية.

برعاية الرئيس روحاني .. تدشين العشرات من المشاريع التنموية في المناطق الحرة والاقتصادية الخاصة

وكان رعى رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني صباح اليوم الخميس مراسم تدشين العشرات من المشاريع التنموية عبر الفيديو كونفرانس في المناطق الاقتصادية الحرة والخاصة في البلاد.

وبلغ اجمالي الاستثمارات في هذه المشاريع 4800  مليار تومان و 434 مليون يورو و 4.4 مليون دولار.

وتشمل هذه المشاريع التنموية؛ 12 مشروعًا في منطقة ارس الحرة (شمال غرب)، 11 مشروعًا في منطقة كيش الحرة (جنوب)، 14 مشروعًا في قشم (جنوب)، 21 مشروعًا في مناطق بيام (غرب طهران) وسرخس (شمال شرق) وكاوة (ضواحي طهران) ويزد (وسط).

امير حاتمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم