عين على العدو

رئيس وحدة "السايبر الاسرائيلية": نواجه هجمات الكترونية مكثفة ستصل الى أحجام كبيرة جدًا العام القادم

10/09/2020

رئيس وحدة "السايبر الاسرائيلية": نواجه هجمات الكترونية مكثفة ستصل الى أحجام كبيرة جدًا العام القادم

كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن كيان الاحتلال من أكثر "الدول" التي تتعرض إلى هجمات الكترونية، وتواجه أعداءً من كافة الاصناف.

وكشف رئيس وحدة "السايبر" الصهيونية "يغال اونا" في مقابلة خاصة للصحيفة عن تعاون وثيق مع دول الخليج، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين "اسرائيل" والامارات بهذا الخصوص وعلى قدرة الأولى على توفير الأدوات والمعلومات للامارات لايجاد حلول لكافة المشاكل التي تعترضها في مجال "السايبر".

وأضاف اونا أنّ "جهات معادية حاولت سرقة معلومات هامة من سفارة "اسرائيلية"، لافتًا إلى أن العاملين في الوحدة التي يرأسها ينشطون على مدار الساعة ضد هجمات تشنها دول عدوة، وقراصنة عاديون يريدون "تشويش الحياة العادية"، وسرقة معلومات حساسة، ولإجبار شركات وبنوك على دفع مبالغ مالية كبيرة لتسليم هذه المعلومات"، على حد قوله.

واعتبر اونا أن "المواطن العادي لا يدرك حجم وقوة التهديد السيبيراني"، متوقعًا أن الهجمات الالكترونية ضد "اسرائيل" يمكن أن تتضاعف وتتكثف العام القادم، وأنها ستصل الى أحجام كبيرة جدًا".

وأشار رئيس وحدة "السايبر الاسرائيلية" إلى أن الهجمات تضاعفت منذ انتشار أزمة كورونا "لأن الجميع يعملون من البيت باستخدام منصات رقمية"، مشددًا على أن العالم الآن منخرط بعمق في حروب السايبر".‎

الكيان الصهيونيالخليج

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة