يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

أسترازينيكا تعلن تعليق العمل على لقاح الكورونا
09/09/2020

أسترازينيكا تعلن تعليق العمل على لقاح الكورونا

أعلنت شركة أسترازينيكا تعليق تجاربها العالمية مؤقتا بالعمل على لقاح محتمل ضد كوفيد-19 بسبب مخاوف تتعلق بالآثار الجانبية.

وكانت الشركة، المدرجة في بورصة لندن، قد تلقت في حزيران 23.7 مليون دولار تمويلا من وكالات تابعة للحكومة الأميركية لتطوير علاجات لمرض كوفيد-19 تقوم على المضادات الحيوية.

وقالت المجموعة إنها قررت "طواعية تعليق" التجارب السريرية التي تجريها حول العالم للقاح.

وقالت في بيان لها إنه "في إطار التجارب السريرية العشوائية العالمية للقاح أكسفورد المضادّ لفيروس كورونا، تم تفعيل عملية التقييم القياسية لدينا وقد علقنا طواعية عمليات التلقيح للسماح بإجراء عملية مراجعة لبيانات السلامة من قبل لجنة مستقلة."

وكانت أسترازينيكا قد أعلنت في نهاية آب الماضي عن بدء التجارب بواسطة الأجسام المضادة لعلاج مرض "كوفيد-19"، الناجم عن فيروس كورونا.

وأضافت أنها بدأت باختبار علاج يستند إلى الأجسام المضادة للوقاية من مرض كوفيد-19 وعلاجه، مشيرة إلى أن أوائل المشاركين في التجارب تناولوا جرعات منه.

وفي احصاء لمنظمة الصحة العالمية ، بلغ عدد الإصابات بـفيروس كورونا الجديد، المسبب لوباء كوفيد-19، أكثر من 27 مليون شخص على مستوى العالم، في حين بلغ عدد الوفيات 903,472 حالة وفاة جراء الفيروس الكورونا.

فيما تم تسجيل حالات الإصابة والوفاة بهذا الفيروس الفتاك في أكثر من 210 دول ومناطق في مختلف أنحاء العالم منذ اكتشاف أول حالات في مدينة ووهان الصينية.

 

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم