أربعينية الإمام الحسين(ع)

عين على العدو

نتنياهو يبذل جهودًا لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع السعودية

09/12/2018

نتنياهو يبذل جهودًا لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع السعودية

كشفت وسائل اعلام العدو عن "جهود حثيثة" يبذلها رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، من أجل إقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع السعودية، وذلك قبل موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة في كيان الاحتلال.
وكشفت التلفزيون الإسرائيلي عن أن "نتنياهو يهدف الى اختراق غير مسبوق يتعلق بتحويل العلاقات الإسرائيلية السعودية من السر الى العلن، وتحويلها الى علاقات رسمية وعلنية قبل الانتخابات".

وذكر التلفزيون الإسرائيلي أن "رئيس جهاز الموساد يوسي كوهن يدعم ويساعد نتنياهو في جهوده، وكذلك فإن الأمريكيين أيضا شركاء في هذا المشروع"، فيما أكد أن مكتب رئيس الوزراء رفض التعقيب على هذه المعلومات.

ويبذل كيان الاحتلال جهودا حثيثة لتطبيع العلاقات مع دول عربية وإسلامية عدة في الآونة الأخيرة، فيما أكد نتنياهو أنه سيزور دولة عربية قريبا لم يذكر اسمها، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها رئيس تشاد الى الأراضي المحتلة قبل أيام
وكان نتنياهو قد زار في وقت سابق سرّا سلطنة عمان والتقى بالسلطان قابوس، في وقت أوردت "تقارير إسرائيلية" عدة عن أن نتنياهو يسعى أيضا لتطبيع العلاقات مع البحرين.. وأفاد تقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" قبل شهرين، أن دولة البحرين تُجري حوارًا سريًا مع "إسرائيل"، للإعلان عن إقامة علاقات علنية بين الجانبين، تدشنها زيارة مرتقبة يجريها رئيس وزراء العدو إلى المنامة.

إقرأ المزيد في: عين على العدو