فلسطين

87 إصابة جديدة بكورونا في غزة.. والداخلية تعلن تخفيف الاجراءات

09/09/2020

87 إصابة جديدة بكورونا في غزة.. والداخلية تعلن تخفيف الاجراءات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن تسجيل 87 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1587 عينة.

وأوضحت في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ آذار/مارس الماضي بلغ 1356 إصابة منها 1233 حالة نشطة، 1228 من المجتمع و 5 من العائدين.

وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 9 وفيات، 8 من داخل المجتمع وحالة من العائدين، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 114 حالة، بعد تعافي 25 حالة جديدة.

وأكدت الصحة أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة، وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي، موضحة أنها تعمل على مدار الساعة في سياق التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

ولفتت إلى أن إدراك المواطنين لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء، مشيرة إلى "أنه أمام هذه الأعداد المتزايدة من الاإصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة والا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا".

وشددت الصحة على الالتزام التام بقرارات لجان الطوارئ، من خلال عدم الحركة تماما الا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

الداخلية تعلن تخفيف قيود الحركة

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن تخفيف المزيد من قيود الحركة في بعض المناطق بقطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي:"إنه في ضوء التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، وبخصوص تفاصيل إجراءات حظر التجوال في المحافظات تقرر استمرار إغلاق محافظة شمال قطاع غزة بشكل كامل دون أي تغيير على الإجراءات السابقة بسبب استمرار ارتفاع الإصابات فيها".

وتقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظة غزة، باستثناء مناطق: النصر، الشيخ رضوان، الشاطئ، الصبرة، التفاح والدرج، الجديدة والجزء الشمالي من التركمان بحي الشجاعية، وفق البيان.

وأشار البيان إلى أنه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في المحافظة الوسطى، باستثناء بؤرة تقع في مخيم المغازي، وكذلك استمرار تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظتي خانيونس ورفح، مع إبقاء الإجراءات في المناطق المغلقة بالمحافظتين كما هي دون تغيير.

وأكدت وزارة الداخلية أنه يمنع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال بعد الساعة 8:00 مساء وحتى الساعة 7:00 صباحا، على ان تُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ولفتت إلى أنه يسمح للمواطنين بالتحرك خلال الساعات المسموح بها وفق إجراءات السلامة والوقاية، على أن تقوم الأجهزة الشرطية والأمنية بتوقيف المخالفين لإجراءات السلامة وفي مقدمتها ارتداء الكمامة.

وكذلك يسمح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام.

وأشارت إلى استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها، بالإضافة الى الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.

غزةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة