عين على العدو

استعدادات لتوقيع اتفاق العار الأسبوع المقبل في البيت الأبيض

09/09/2020

استعدادات لتوقيع اتفاق العار الأسبوع المقبل في البيت الأبيض

يتحضر الجانبان الصهيوني والإماراتي لتلبية دعوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لزيارة البيت الأبيض يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لحضور مراسم التوقيع على اتفاق الذل والعار بين "أبو ظبي" و"تل أبيب".

وستقام المراسم يوم الثلاثاء المقبل في البيت الأبيض، وسيحضر الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو وكبار المسؤولين في الإمارات وبمشاركة ترامب.

وفي هذا السياق، ذكر موقع "اي نيوز 24" الإسرائيلي أن نتنياهو رحب مساء أمس الثلاثاء بدعوة ترامب لزيارة البيت الأبيض، وقال: "أنا فخور بالسفر إلى واشنطن الأسبوع المقبل، لحضور الحفل التاريخي لتأسيس الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات".

وجاء التأكيد الرسمي من البيت الأبيض، بعد الإعلان في نهاية الأسبوع الماضي أن حفل التوقيع من المتوقع أن يتم قبل رأس "السنة اليهودية"، إذ كان أحد المواعيد المقترحة 13 أيلول/سبتمبر، وهو نفس التاريخ الذي تم فيه توقيع "اتفاقيات أوسلو" عام 1993.

ويأتي هذا الإعلان، بالتزامن مع وصول رئيس أكبر بنك في كيان العدو يوم أمس الثلاثاء، إضافة إلى رجال أعمال إلى الإمارات، وذلك في أول زيارة لوفد اقتصادي.

وضمّ الوفد بالإضافة إلى دوف كوتلر الرئيس التنفيذي لبنك "هبوعليم"، مجموعة من رجال الأعمال في مجالات التكنولوجيا الفائقة والتكنولوجية المالية والصناعة.

ومن المتوقع أن يغادر وفد آخر من رجال الأعمال الصهاينة يضم رئيس مجلس إدارة بنك "ليئومي"، وهو من أكبر البنوك التجارية في الأراضي المحتلة إلى الإمارات في 14 من الشهر الجاري.

 

الولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة