ramadan2024

الخليج والعالم

سوريا: وصول باخرتي غاز وتعثر وصول اثنتين أخرتين
30/01/2019

سوريا: وصول باخرتي غاز وتعثر وصول اثنتين أخرتين

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط السورية عن وصول باخرتين يوم السبت الماضي محملتين بكمية 5000 طن من مادة الغاز المنزلي بحمولة 2500 طن لكل باخرة.

ولفت المصدر إلى أنه كان من المفترض وصول أربع نواقل إلا أن ناقلتين تعذر وصولهما لأسباب فنية، موضحاً أن عملية تواتر وصول البواخر خلال الفترة الأخيرة أدى إلى انفراج واضح وملموس في الطلب الحقيقي على المادة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات التعبئة تعمل بطاقة قصوى لتلبية الاحتياجات الحقيقية للمستهلكين وأن عملية توزيع المادة على المستهلكين مستمرة سواء من اللجان التي تشكلها المحافظات أم من السورية للتجارة.

وأوضح المصدر أن دفء الجو خلال الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع، ساعد في إزالة الاختناقات التي حصلت نتيجة الطلب المتزايد على المادة من المستهلكين نتيجة استخدامها في التدفئة.

وأكد المصدر أن الوزارة تستعد لإطلاق البطاقة الذكية للسيارات العاملة على مادة البنزين في ريف دمشق الخميس القادم، وذلك بعد أن تم إنجاز جميع البنى التحتية اللازمة للمحطات في ريف العاصمة وتزويدها بالأجهزة اللازمة وتدريب العاملين فيها على آلية عمل الأجهزة، لافتاً إلى أنه سيلي ذلك بعد أيام تطبيق البطاقة الذكية على الآليات العاملة على مادة المازوت.

ويبلغ عدد محطات الوقود العاملة في ريف دمشق أكثر من 210 محطات وقود للقطاع الخاص منها 160 محطة وقود تقوم على توزيع مادتي البنزين والمازوت وذلك إضافة إلى 20 خزاناً ومحطتي وقود للقطاع العام.

وتشهد عدة محافظات منها دمشق وريفها و اللاذقية و حلب وديرالزور وحماه منذ أشهر أزمة في تأمين مادة الغاز المنزلي حيث تراوح سعر أسطوانة الغاز المنزلي في بعض المحافظات ما بين ‌‏6 و8 آلاف ليرة بسبب احتكار الغاز من قبل بعض التجار .

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل