irhabeoun

الخليج والعالم

الصمود الإيراني في مواجهة وباء العصر ..

04/09/2020

الصمود الإيراني في مواجهة وباء العصر .. "خرجنا كالعنقاء التي تنبعث من الرماد"

قارن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكي، بين نسبة تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد الايراني الذي يتعرّض لعقوبات وحصار والتي تعتبر نسبة قليلة مقارنة بتأثر إقتصادات الدول الأخرى بشكل كبير بهذه الجائحة ومن بينها بريطانيا.

وأشار الوزير نمكي على حسابه على إنستغرام، إلى أن بريطانيا تمتلك لأقوى الاقتصادات وبنية تحتية للرعاية الصحية في أوروبا، تقلص اقتصادها بنسبة 25٪  أما اقتصاد الجمهورية الاسلامية الايرانية تأثر بنسبة 3.5٪ رغم الحصار الجائر على ايران.

وقال وزير الصحة الإيراني أن الجميع كان يتوقع انهيارنا ولكن تمكنّا من تخطي أسوأ بلاء ووباء في هذا القرن وخرجنا من هذا السباق غير المتكافئ كالعنقاء التي تنبعث من الرماد.

وأضاف: "تحقق ذلك بعون من الله تعالى وبفضل دعوات عوائل الشهداء وأبناء الشعب الذين سطروا هذه الملحمة بقلوب مليئة بالإيمان وجهود مستمرة ليل نهار".

وحثّ نمكي، أصحاب الإقتصادات الكبرى بالعالم ألاّ ينسوا أنه في غضون هذه الجائحة، إذا انهار النظام الصحي، وإذا جزع العاملون في القطاع الصحي، وإذا لم يكن هناك دواء ومعدات طبية، فلن يكون هناك اقتصاد أيضًا.

والجدير ذكره أن ايران تتعرض لحصار اقتصادي كبير وجائر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية، الذين يواصلون حصارهم على طهران على الرغم من تصاعد وتيرة انتشار فيروس كورونا مما أدّى إلى نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية التي تساعد في التخفيف من عوارض "كورونا".

الاقتصادفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة