ramadan2024

لبنان

الوزير حسن: مسار تنمية القطاع الصحي العام مستمر لتحقيق الأمن الصحي
04/09/2020

الوزير حسن: مسار تنمية القطاع الصحي العام مستمر لتحقيق الأمن الصحي

أكد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن أن الوزارة "ستفي بوعدها ونؤكد أن مسار تنمية القطاع الصحي العام مستمر لتحقيق الأمن الصحي المنشود والحماية الطبية للمواطنين اللبنانيين الذين يعيشون أشد الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية".

وأعلن حسن خلال مؤتمر صحافي له عن "إتمام الجزء الاخير من مبادرة جمعية المصارف لدعم القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا، والذي يشتمل على تركيب ثلاثة أجهزة تصوير طبقي محوري لكل من المستشفيات الحكومية في تنورين وميس الجبل وصيدا، بعدما تضمنت المبادرة التي بلغت قيمتها ستة ملايين دولار تجهيز عدد آخر من المستشفيات الحكومية بمعدات وأجهزة تنفس اصطناعي وأسرة مجهزة لمعالجة مرضى كورونا وغرف ضغط سلبي".

وأوضح أن "أجهزة التصوير الطبقي المحوري التي سيبدأ تركيبها الاسبوع المقبل، تلبي الحاجات الضرورية والمتطلبات الطبية وستكون بالإضافة إلى ذلك وبعد التنسيق مع السفارة الصينية، مربوطة إلكترونيا مع مركز معلومات في الصين ما يتيح مشاركة لجنة من علماء صينيين في تشخيص إصابة مرضى بفيروس كورونا".

ونوه حسن بمبادرة جمعية المصارف "التي لبت نداء الوزارة والتي باشرت بدورها في تنمية القطاع الصحي العام في المستشفيات الحكومية في عز أزمة التحديات الصعبة في مواجهة الوباء".

حمد حسنوزارة الصحة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة