يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ترامب يُحاصر المُدن المُعارضة له ماليًا
03/09/2020

ترامب يُحاصر المُدن المُعارضة له ماليًا

وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مذكرة حصار مالي تتضمّن توجيهات لمكتب الإدارة والموازنة بوقف التمويل عن المدن التي يصفها بالفوضوية ومن بينها نيويورك، والعاصمة واشنطن، وسياتل، وبورتلاند.

وبرر ترامب مذكرته بأنه في الوقت الذي يسمح فيه عُمد المدن لمثيري الفوضى بإيذاء الناس والحاق الأضرار، فإن إدارته ستمنعهم من الاستفادة من التمويل الفيدرالي.

من جانبه، شكّك حاكم نيويورك أندرو كومو في شرعية المذكرة التي وقّعها ترامب من أجل وقف الدعم الفدرالي عن مدن وصفها بالخارجة عن القانون.

وقال كومو خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء إن الموضوع سياسي ولا مبرر له وهذا غير قانوني، لكنها محاولة أخرى لضرب مدينة نيويورك، وأضاف كومو إن ما يزعج ترامب هو كون مدينة نيويورك، التي ينحدر منها، ترفضه تمامًا، مشيرًا إلى أنه غير مرغوب فيه بمدينة نيويورك، وإنه سيكون بحاجة لجيش لحمايته إذا ما فكر بزيارة المدينة.

بايدن يقود حملته الانتخابية مستفيدًا من عنصرية ترامب

بالموازاة، أعلنت حملة المرشّح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن الأربعاء أن نائب الرئيس السابق سيزور الخميس في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن عائلة جايكوب بليك، الأميركي ذي البشرة السمراء الذي أطلق عليه مؤخرًا شرطي أبيض النار عن قرب، فأصابه بـ7 رصاصات في ظهره.

وقالت حملة بايدن إن نائب الرئيس السابق سيعقد اجتماعات في كينوشا لتوحيد الأميركيين في زيارة للولاية هي الأولى منذ 8 سنوات لمرشح ديمقراطي للرئاسة.

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم