ramadan2024

الخليج

أحمد الجار الله يُسيء علنًا لرموز المسلمين الشيعة والداخلية الكويتية تُحيله للنيابة العامة
03/09/2020

أحمد الجار الله يُسيء علنًا لرموز المسلمين الشيعة والداخلية الكويتية تُحيله للنيابة العامة

بعد إساءته العلنية لرموز أتباع أهل البيت (ع)، أحالت وزارة الداخلية الكويتية رئيس تحرير صحيفة "السياسة" أحمد الجار الله إلى النيابة العامة للتحقيق معه.

وذكرت مصادر كويتية اليوم أن الجار الله الملقب بـ"عميد الصحافة الكويتية" أُحيل للنيابة لإثارته للفتنة وإساءته للمواطنين الشيعة، بحسب ما أورد حساب "خبر عاجل" الكويتي الشهير على موقع "تويتر".

وقد نشر الجار الله تغريدة مرفقة بصورة تضمّنت إساءة لرموز أتباع أهل البيت (ع)، غير أنه سارع الى حذفها عقب حالة الاستياء التي تسببت بها بين أوساط النشطاء بينهم نواب طالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

عضو مجلس الأمة صالح عاشور غرّد معلّقًا على التعرّض لرموز أتباع أهل البيت (ع)، فقال عبر حسابه على "تويتر": "على وزير الداخلية إحالة أحمد الجار الله إلى النيابة العامة لمخالفته قانون الوحدة الوطنية وقانون الجرائم الإلكترونيه لتعدّيه على مقام العلماء وازدراء المذهب"، مضيفًا "يجب على وزارة الداخلية أن تكون مسطرتها واحدة على جميع من يخالف القانون ولا تتغاضى عن هذه الاساءات المقصوده وإن تمّ مسحها".

بدوره، غرّد النائب السابق فيصل الدويسان قائلًا إن "الحكومة الكويتية أصدرت مرسوما بقانون رقم 19 لسنة 2012 في شأن حماية الوحدة الوطنية.
سؤالي للحكومة ولوزير الداخلية: هل ستطبقون القانون المشار إليه؟ أم تريدون لشريعة الغاب أن تسود؟
سيبرر أنها موجهة لإيران ولبنان ولكنها مست فئة من فئات المجتمع الكويتي".

كذلك ذكر النائب خليل الصالح وزارة الداخلية الكويتية "على سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق  مثير الفتنة وإحالته إلى النيابة العامة لمخالفته قانون الوحدة الوطنية وتعديه على العلماء وازدراء المذاهب".

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج