ramadan2024

الخليج والعالم

مكتب النائب رعد: سنحتفظ بكلام ماكرون الإيجابي والمجالس بالأمانات
01/09/2020

مكتب النائب رعد: سنحتفظ بكلام ماكرون الإيجابي والمجالس بالأمانات

أصدر مكتب رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد بيانًا جاء فيه أن الكاتب في صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية جورج مالبرونو نشر كلامًا منسوبًا لمصدر فرنسي نقلته عنه وسائل إعلام عربية، زعم أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قاله لرعد على هامش اللقاء الذي جمعه به مع قيادات لبنانية، في 6-8-2020 كلامًا افترضه المصدر من عنده وليس له أي نصيب من الصحّة على الإطلاق.

ونفى مكتب النائب محمد رعد نفيًا قاطعًا صحّة الكلام الذي ادّعى المصدر بأنّ السيد ماكرون قد قاله لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة.

وأعلن مكتب النائب رعد أننا سنحتفظ بالكلام الصحيح والإيجابي الذي سمعه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة فعلًا من السيد ماكرون "لأنّ المجالس بالأمانات".

وكان الكاتب في صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية جورج مالبرونو قد نشر نقلًا عن مصدر فرنسي في بيروت ما زعم انه فحوى المحادثة التي جمعت ماكرون ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة خلال زيارته الى لبنان في 6 آب الماضي.

وبحسب مالبرونو، قال ماكرون لرعد في تلك الخلوة: "أريد العمل معكم لتغيير لبنان، لكن اثبتوا أنكم لبنانيون، فكلنا يعلم أن لكم أجندة إيرانية. نعرف تاريخكم جيدا، ونعرف هويتكم الخاصة، ولكن هل أنتم لبنانيون. نعم أم لا؟ هل ستساعدون اللبنانيين؟.. نعم أم لا؟ هل تتحدثون عن اللبنانيين؟.. نعم أم لا؟ إذاً عودوا إلى الوطن. اتركوا سوريا واليمن، ولتكن مهمتكم هنا بناء الدولة، لأن الدولة الجديدة ستكون لصالح أبنائكم".

وبحسب مالبرونو، جرى في الأسابيع الأخيرة تبادل رسائل بين باريس وحزب الله وراء الكواليس. المصدر الفرنسي كشف أن ماكرون قال لقادة حزب الله: نحن لن نضايقكم في مسألة أسلحتكم وفي نقطتين أو ثلاث نقاط مهمة بالنسبة لكم، لكن في المقابل أنعشوا النظام واقبلوا اللعب لاننا لا نستطيع الاستمرار هكذا وسيغرق جمهوركم مع النظام".

ووفقًا لما نشره مالبرونو، سيكون رعد بين من سيجتمع إليهم ماكرون اليوم الثلاثاء في "قصر الصنوبر" في بيروت.

فرنسا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة