طوفان الأقصى

نقاط على الحروف

سلام
31/08/2020

سلام "العال".. تأكيد الضم والبداية "كريات غات"

إمعاناً في إذلال بعض مسؤولي الإمارات العربية المتحدة الذين ذهبوا إلى التطبيع والعلاقات مع الكيان الغاصب لفلسطين المحتلة، وتأكيداً على كلام رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو إنه لم يقبل بوقف الاستيطان وضم المستوطنات إلى الكيان الغاصب تكذيباً لما قاله مسؤولون إماراتيون أنهم أقدموا على خطوة التطبيع لوقف الضم.. تحط طائرة "العال" ـ شركة الطيران الرسمية في كيان العدو ـ القادمة إليها وهي تحمل كلمة سلام باللغات الثلاث: "عبري"، "عربي" و"إنكليزي" وتحمل أيضاً وبالانكليزية اسم مستوطنة كريات غات.

ما هي كريات غات؟

هي مستعمرة صهيونية مقامة على موقع قريتي عراق المنشيه والفالوجة الفلسطينيتين المهجرتين، تقع على بعد 56 كيلومترا إلى الجنوب من تل الربيع (تل أبيب)، و43 كيلومترا إلى الشمال من بئر السبع و68 كم من القدس.

وهناك توأمة لبلدية كريات غات مع كل من بلديات: بوفالو/ مدينة أميركية غرب نيويورك، كروشيفاتس مدينة في وسط صربيا، وشيكاغو وهي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية سكاناً بعد مدينة نيويورك ولوس أنجلوس.

وقد ذكرها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في كلمته المشهورة أمام أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني في عام 1962، حيث قال:

"في سنة 48 حاربنا، في سنة 48 احناـ جزء من الجيش المصري ـ حوصر فى الفالوجا وفي عراق المنشية، وأنا شفت الفلسطينيين كانوا في عراق المنشية، وكان معانا مختار عراق المنشية.. الشيخ خالد، وكان بيطلع... ولاده ماتوا قدامي وقدامه وماكانش بيلتفت لواحد من أولاده. وكان الدم الفلسطيني والدم المصري يومها ـ فى هذا اليوم ـ 150 من الكتيبة قتلوا.. الكتيبة المصرية، عدد كبير من الفلسطينيين المناضلين قتلوا، ودخلوا اليهود أخدوا تلتين عراق المنشية، ولكن لم يتمكنوا من الصمود، واستطعنا ان احنا نعيد الاستيلاء على مواقعنا، وتكبد اليهود فى هذا اليوم ـ يوم 28 كانون الاول/ ديسمبر سنة 48 ـ خسائر حوالى 400 قتيل واحنا دفناهم. وأنا رحت بعد انتهاء الحرب وبعد الهدنة إلى عراق المنشية رحت سنة 50.. فى كانون الثاني/ يناير سنة 50، ودخلت بواسطة رجال الهدنة علشان أورى اليهود المقابر بتاعت هؤلاء الجنود لإن ما قدروش يعرفوا المقابر، وطالبوا من لجان الهدنة إنهم يبعتوا حد من هنا يوريهم المقابر، والجيش في مصر بعتنى علشان أعين لهم المقابر، وكنا بنتبادل الجثث، يعنى كانوا بيدونا جثث المصريين وبياخدوا... بيخلونا ننقل جثث المصريين من جوا؛ لإن احنا سبنا جثث المصريين في المناطق اللي الموجودة فى شمال النقب".

الإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: نقاط على الحروف

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل