طوفان الأقصى

عين على العدو

قانون أمريكي يُعاقب مقاطعي كيان العدو في طريقه للمصادقة النهائية‎
30/01/2019

قانون أمريكي يُعاقب مقاطعي كيان العدو في طريقه للمصادقة النهائية‎

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن أعضاء  ديمقراطيين من مجلس الشيوخ انضمّوا إلى زملائهم الجمهوريين للدفع  باتجاه إقرار إقتراح قانون يسمح للولايات المتحدة بمعاقبة الشركات التي تقاطع "إسرائيل"، وذلك بعد مناورات سياسية دامت عدة أسابيع.

وأضافت الصحيفة أن مجلس الشيوخ صوّت بأغلبية 74 عضوا، مقابل 19، على المضي قدما في القانون في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويظهِر التصويت أيضا أن القانون سيحظى بما يكفي من الدعم لتمريره، فالديمقراطيون قاموا بمناورات استغرقت أسابيع، حيث أعلن بعضهم عن معارضتهم للقانون بسبب سياساته، وجادل البعض الآخر بأنهم لا يريدون التعامل مع هذه القضايا طالما أن الإدارة مشلولة جزئيا.

وبحسب الصحيفة، الآن وبعد أن انتهى شلل الإدارة، اختفت الاعتراضات على القانون، وقال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، الذي بادر إلى مشروع القانون، إن "جوهر القانون يساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها",

وحتى اليوم هناك 26 ولاية في الولايات المتحدة شرّعت قانونًا بهذا الشأن، أو أصدر الحكام فيها أمراً يمنع مقاطعة "إسرائيل".. ومن بين هذه الولايات نيويورك وفلوريدا وإلينوي وميزوري.

وزير الأمن الداخلي في كيان العدو جلعاد أردان قال إن الدفع بالقانون يعد إنجازًا هامًا في النضال ضد منظمات المقاطعة، وأفيد من مكتبه أن "القانون هو جدار دفاعي ضد مبادرات مقاطعة "إسرائيل"، وسيمنع الشركات الدولية من تبني سياسة المقاطعة"، كما سيردع القانون الشركات متعددة الجنسيات عن الخضوع للضغوط لمقاطعة "إسرائيل".

إقرأ المزيد في: عين على العدو