ramadan2024

فلسطين

غزة: تمديد حظر التجول بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا
29/08/2020

غزة: تمديد حظر التجول بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

أعلنت السلطات في قطاع غزة مساء اليوم السبت تمديد حظر التجول لمدة 48 ساعة للحد من انتشار فيروس كورونا داخل القطاع بعد تسجيل 36 إصابة جديدة بكورونا.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات داخل المجتمع الفلسطيني في غزة إلى 145 حالة والإجمالي التراكمي 257 حالة منذ مارس/آذار الماضي.

وأوضح أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة خلال الاحاطة المسائية حول تفشي وباء كورونا أن عدد الحالات النشطة حاليًا 182 من ضمنها 145 من المجتمع و37 من العائدين بالإضافة إلى 3 وفيات، و72 متعافيًا، و2368 مستضافًا".

وبيّن القدرة أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1004 عيّنة، وتابع: "ما زالت الطواقم الطبية المختصة تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة ومرحلة احتواء الوباء، وكسر حلقات تفشيه تتطلب منع الحركة إلاّ للضرورة القصوى ووفق الإجراءات الوقائية المشددة".

وتابع "المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين وفق إجراءات السلامة وطبقنا برنامج العلاج عن بعد للاستشارات الطبية في كافة المحافظات".

وأضاف "جهزنا مراكز فرز لحالات الجهاز التنفسي في أماكن مخصصة ومعزولة بالمستشفيات".

ولفت القدرة الى أن الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية والفنية تعمل كخلية نحل على مدار الساعة في إطار تقديم الخدمات لمواجهة وباء كورونا.

بدوره، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، تمديد حالة حظر التجول في كافة المحافظات لمدة 48 ساعة أخرى اعتباراً من هذه الليلة، في إطار جهود منع تفشي كورونا.

وقال البزم "تقرر إجراء الفصل التام والكامل بين المحافظات ومنع التنقل بينها"، مضيفًا أنه "تقرر فرض إجراءات فصل مشددة في محافظة شمال القطاع، حيث تقوم قوات الشرطة والأجهزة الأمنية بالفصل الكامل بين البلدات والمخيمات فيها، ونحن أمام إجراءات أكثر تشدداً في منطقة شمال القطاع".

ودعا جميع المواطنين لتشديد إجراءات السلامة والوقاية، وستقوم الشرطة والأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما قررت وزارة الداخلية تخصيص مكان في كل محافظة لحجز المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة، كما سيتم حصر حركة مُقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة، ومنها موزعي المياه والغاز والوقود في أضيق نطاق جغرافي؛ من أجل منع نقل العدوى بين المواطنين.

غزةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل