طوفان الأقصى

نقاط على الحروف

دمى الجيش الاسرائيلي.. في عرض مستمر
29/08/2020

دمى الجيش الاسرائيلي.. في عرض مستمر

ياسر رحال

يتذكر جيل السبعينيات المسلسل الشهير The Muppet Show أو ما يسمى بـ "مسرح الدمى".
 

دمى الجيش الاسرائيلي.. في عرض مستمر

تميز يومها بالضفدع "كيرميت" الذي كان يدير العروض، والضفدعة التي تقدم الوصلة الأبرز في كل حلقة.

وبعد عرض الدمى الأول الذي قدمه الجيش الصهيوني قبيل عملية "أفيفيم" بتاريخ اليوم قبل سنة بالتمام والكمال (جاءت العملية للرد على استهداف طيران العدو الحربي لمجموعة من حزب الله في دمشق)، وكشفها يومها الزميل علي شعيب بالصور، وبعد الوصلة المميزة التي قدمتها "مس بيغي" من جهاز الرصد في موقع رويسات العلم حيث اشتبك الصهاينة مع بعضهم ودمروا تحصينات الموقع، جاء اليوم دور العرض الثاني والذي وثقته عدسة الإعلام الحربي في المقاومة الاسلامية بتاريخ 23 آب/ أغسطس 2020.. لكنه هذه المرة كان متحركاً.

دمى الجيش الاسرائيلي.. في عرض مستمر

ففي العرض الاول كانت الدمية تجلس داخل جيب عسكري مموهة لتظهر وكأنها جنديٌ في حالة استراخاء.

وفي الوصلة بين العرضين كادت معلومات "مس بيغي" تطيح بقيادات المنطقة الحدودية وتقتل العناصر المختبئة في جحورها.

أما في العرض الثاني، فكان الجندي الدمية مركباً على قاعدة متحركة تنطلق إلى الإمام ومن ثم إلى يسار الشاشة وكأنها تسير على سكة مثبتة في الأرض بين دبابتي ميركافا في إيحاء وبأن الجندي هنا يعمل تحت حماية الدبابتين وتحت ستار من الدخان.. لزيادة التمويه.

دمى الجيش الاسرائيلي.. في عرض مستمر

عين الإعلام الحربي هذه المرة كانت الأسبق حيث استبقت المشهد بلقطة وتابعت خلال انسلال الدخان لتوسع العدسة أكثر فأكثر وتظهر عدم وجود أي حركة في الجسد البلاستيكي.

حزم ومهنية وتصميم

بهذه الكلمات حاول قائد فرقة الجليل ـ العميد شلومي بيندر أن يبرر الوقوف مقابل الحائط #على_أجر_ونص حائزًا على توصيف "كيرميت" بنقيقه ـ وتعرفون نقيق الضفادع لا طائل منها الا القنابل الصوتية ـ أو المضيئة كما جرى قبل أيام خلال الاعتداءات على المدنيين في حولا وعيترون ومراكز جمعيات بيئية وتدمير منصاتها في الأحراج، أو إحراق الأحراج في بليدا وميس، أنصتوا جيدا لما يقول:
 

"منذ أكثر من شهر ونصف نحن تحت إنذار وقوع عملية ينفذها حزب الله، وهو يحاول المس بجنودنا وخرق الهدوء على هذه الجبهة رسالتنا له قاطعة وواضحة  سنستمر في عدم السماح بذلك وسنمنع محاولاته لتحقيق إنجاز من أي نوع بحزم ومهنية وتصميم".
 

الحزم والمهنية والتصميم يبدو انها مستوحاة من The Muppet Show ولكن بنسخة رديئة من الصناعة وقلة الحركة، حتى نقيق كيرميت الذي تحدث عنه "بيندر" لن يفلح في تعويض الخسارة المعنوية، وفيديو دبابات الميركافا المتروكة بلا حراسة في الجولان قبل أيام أيضًا وأيضًا دليل على اضمحلال القدرة على الصمود في حالة التأهب.

سيتصدى بحزم ولكن بوجه من؟

حتى اليوم لم يتواجه الا مع أشباح ورغم ذلك فهو مرعوب، وقلق و#على_أجر_ونص.

انتظروا الآتي وهو الأعظم في كل سهل وجبل، وعلى كل مفرق.. عدستنا لن تغادر، كما الرد الآتي.. لتوثقه، فارتقبوه.

عملية أفيفيم

إقرأ المزيد في: نقاط على الحروف