طوفان الأقصى

لبنان

الجيش: هكذا توزّعت المساعدات على متضرري انفجار المرفأ
29/08/2020

الجيش: هكذا توزّعت المساعدات على متضرري انفجار المرفأ

قدم رئيس غرفة الطوارىء المتقدمة في الجيش اللبناني العميد الركن سامي الحويك شرحا مفصلا حول المساعدات التي يتسلمها ​الجيش​ ويتم تسليمها إلى المؤسسات المعنية، ولاسيما ​المستشفيات​ بالتنسيق مع ​وزارة الصحة العامة​.

وأشار العميد الحويك في مؤتمر صحافي له اليوم السبت، إلى أن "وحداتنا تولت توزيع 50 بالمئة من المساعدات الانسانية التي وصلت الى ​لبنان،​ فيما تولّت سفارات ​الدول المانحة​ وعدد من المنظمات غير الحكومية و​الهيئة العليا للإغاثة​ توزيع باقي المساعدات".

واكد العميد الحويك ان "الاحتياجات الطبية والادوية واللقاحات شكلت ما نسبته 68 بالمئة من المساعدات التي وصلت الى لبنان"، لافتا إلى انه "تمّ توزيع حوالي 43 الف حصّة غذائية على سكان المناطق المتضررة جراء الانفجار".

وذكر أن "250 لجنة هندسية عسكرية ومدنية تعمل على استكمال عمليات مسح الاضرار"، مؤكدا أن "عمليات البحث والانقاذ لم تتوقف، وكشف أن "رقم المفقودين المتبقي اليوم جراء انفجار مرفأ بيروت والموجود لدى قوى الامن الداخلي وبالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني والذي بلغ 7، ويتوزع عدد المفقودين بين 3 لبنانيين و3 من الجنسية السورية ومفقود من الجنسية المصرية".

وشدد العميد الحويك على أن "مبدأ الشفافية يبقى هو معيار عملنا في ما خص الإعلان عن كيفية تلقّي المساعدات وتوزيعها"، وقال إن "الجيش يقف دوما إلى جانب اهله وسعمل في سبيل خدمتهم".

الجيش اللبناني

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل