طوفان الأقصى

فلسطين

وفد وزاري من رام الله إلى غزة الأسبوع المقبل
29/08/2020

وفد وزاري من رام الله إلى غزة الأسبوع المقبل

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم أن اللجنة الوزارية المقرر إرسالها الى قطاع غزة بتعليمات من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ستصل الأسبوع القادم للاطلاع على الأوضاع الوبائية وتقييم احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني هناك.

وأوضحت الكيلة أن مهمة اللجنة الوزارية الاطلاع على الوضع الوبائي في القطاع ومساعدة الأهالي وتقديم كل ما يلزم من مساعدات،  مشيرة الى انه تم ارسال مجموعة من المستلزمات الطبية وقت الاعلان عن ظهور الوباء في القطاع.

وبخصوص الحالة الوبائية في المحافظات الشمالية، أكدت وزيرة الصحة ان ارتفاع او انخفاض منحنى الاصابات مرتبط بسلوك المواطنين ككل في المجتمع وليس فردا واحدا او الحكومة فقط.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه وبقرار من الرئيس عباس سيكون هناك مراقبة ميدانية على تحرك المواطنين للتأكد من مدى التزام الجميع بإجراءات الوقاية بالاضافة إلى تشديد الرقابة على المنشآت التجارية.

وحول افتتاح العام الدراسي الجديد، أكدت وزيرة الصحة  أنه تم وضع خطة واضحة وتفصيلية لافتتاح العام الدراسي وكذلك وضع برتوكولات بالتعاون مع وزارة التربية لكيفية التصرف وفق خطوات مدروسة لأي حالات مفاجئة.

واضافت الكيلة أن الوزارة تعمل وفق برتوكول مع المنشآت التعليمية لتحضير المدارس والجامعات وتسهيل اتخاذ قرار مدروس في حال اصابة أي طالب، موضحة أن وزير التربية والتعليم سيعلن عن إجراءات افتتاح المدارس قريبا.

فيروس كوروناالسلطة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة