يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

عودة الأندية اللبنانية إلى الملاعب باستثناء العهد
29/08/2020

عودة الأندية اللبنانية إلى الملاعب باستثناء العهد

تعود الأندية اللبنانية إلى مزاولة تدريباتها ابتداءً من الجمعة بعدما سمح وزير الداخلية بإعادة فتح الملاعب.
ويعود الأنصار الذي يستعد لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي إلى خوض تدريباته بقيادة العراقي عبد الوهاب أبو الهال وبحضور مكتمل مع نفي مدير الفريق الأخضر بلال فراج غياب النجم حسن معتوق الذي تردد أنه مصاب بفايروس كورونا.
وتعود كافة الأندية إلى خوض التمارين استعدادًا لانطلاق الدوري المحدد بموعد مبدئي مطلع تشرين الأول المقبل باستثناء العهد الذي طلبت إدارته من جميع اللاعبين اجراء فحوصات الكشف عن فايروس كروونا للتأكد من سلامتهم بعدما تبين إصابة اللاعب حسين دقيق بكوفيد 19 وهو يخضع للحجر. علمًا أن العهد يستعد مع الأنصار للمشوار الآسيوي.
وكانت غالبية الأندية التي توقفت عن النشاط منذ الأزمة الاقتصادية والاحتجاجات في 17 تشرين وتوقف الدوري باستثناء بعضها الذي استمر حتى أجبرها قرار التعبئة والأقفال مطلع آذار جراء كورونا على التوقف، لتعود كافة الأندية مطلع حزيران بتدريبات استعدادًا للبطولة التنشيطية قبل ان يفرض الإقفال التام مجدداً نهاية تموز وفي الأسبوع الأول من آب تأجيلها قبل أن يقضي قرار إقفال مجددا بعد التفشي الكبير للوباء على أي إمكانية لتنظيمها ويضطر الاتحاد إلى الإعلان عن الغائها وتأجيل الدوري إلى تشرين.
ليعود ويسمح وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي بفتح الملاعب وفق اجراءات صارمة خاصة وأن تمديد التعبئة حدد حتى نهاية العام الجاري.
وأجرى البرج فحوصات الكشف عن كوفيد 19 لجميع لاعبيه والجهازه الفني والاداري وجاءت كلها سلبية.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل