ramadan2024

الخليج والعالم

الجمهوريون يهدّدون الشعب الأمريكي: إمّا انتخاب ترامب أو الفوضى
27/08/2020

الجمهوريون يهدّدون الشعب الأمريكي: إمّا انتخاب ترامب أو الفوضى

خيّر أعضاء الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة في الليلة الثالثة من مؤتمرهم الشعب الأمريكي بين انتخاب الرئيس دونالد ترامب لفترة جديدة في اقتراع الثالث من تشرين أول/نوفمبر، أو مواجهة الفوضى في حال اختيار منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وبعث المتحدثون برسالة قوية تتعلق بالقانون والنظام، مصورين ترامب على أنه داعم لإنفاذ القانون وسط احتجاجات على إطلاق الشرطة النار على الأمريكي من ذوي البشرة السمراء جاكوب بليك في ولاية ويسكونسن.

واعتبر مايك بينس نائب الرئيس أن انتخاب ترامب لولاية جديدة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على القانون والنظام والنجاعة الاقتصادية، محذرًا من أن بايدن لا يعدو كونه مجرد واجهة لليسار المتشدد.

وقال بينس في خطاب توّج الليلة الثالثة للمؤتمر: "الحقيقة الصعبة هي أنك لن تكون بأمان في أمريكا جو بايدن".

ونادى بينس في خطابه بضرورة توقف العنف سواء في مينيابوليس أو بورتلاند أو كينوشا "سننفذ القانون والنظام في شوارع هذا البلد لكل أمريكي من كل عرق وعقيدة ولون".

وسعى بينس إلى إعادة تشكيل الرؤية المتعلقة بالاقتصاد متجاهلا إلى حد بعيد ملايين الوظائف المفقودة بسبب الجائحة. وعلى الرغم من تأخره عن بايدن في استطلاعات الرأي، يحصل ترامب على تقييم أعلى من منافسه الديمقراطي فيما يتعلق بالشؤون الاقتصادية.

في المقابل، وصف الديمقراطيون تركيز ترامب على القانون والنظام على أنه مسعى لصرف الانتباه عما يقولون إنه سوء تعامل الرئيس مع جائحة فيروس كورونا، التي أودت بحياة أكثر من 178 ألف أمريكي وأفقدت ملايين الأشخاص وظائفهم.

 

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة