اليمن

صواريخ "زلزال1" وسلسلة عمليات هجومية استهدفت مواقع العدوان السعودي في نجران وعسير

503 قراءة | 21:07

أطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية اليمنية 4 صواريخ من نوع "زلزال 1" على تجمعات لقوات العدوان السعودي قبالة السديس، كما اطلقت صاروخي "زلزال 1" وآخر كاتيوشا على قوات العدوان في صحراء البقع قبالة نجران. وتم تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية لقوات العدوان في صحراء الاجاشر وتفجير ثلاث عبوات اخرى اثناء تحركات لقوات العدوان في السديس قبالة نجران ما ادى الى مقتل العديد منهم.

وفي انجاز نوعي، نفذ الجيش واللجان الشعبية اليمنية عملية هجومية، تمكن خلالها من تطهير 15 موقعاً من قوات العدوان السعودي ومرتزقته جنوب جبل النار، ما ادى الى مقتل وجرح 50 عنصراً من قوات العدوان الموجودة داخل هذه المواقع بينهم قيادات. كما تمكن من السيطرة على مواقع لقوات العدوان السعودي غرب مجازة بعسير، وأسر عدد منهم خلال عملية هجومية له. بالاضافة الى تنفيذ عملية مماثلة استهدفت مواقع قوات العداون قبالة منفذ علب.

هذا ونفذ سلاح الجو المسير اليمني هجوما على مواقع للجيش السعودي في ربوعة عسير محققًا إصابات مباشرة في صفوف العدو.

 كما استهدفت وحدة المدفعية في الجيش واللجان الشعبية اليمنية تجمعات وتحصينات لقوات العداون السعودي بموقع المنارة في نجران وجيزان ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. كما تمكنت وحدة الدروع  من تدمير آليات عسكرية محملة بقوات للعدوان السعودي ومرتزقته شرق جبل الدود بصاروخ موجه.
 
وفي الحديدة تمكنت قوة ضد الدروع من تدمير جرافة عسكرية لقوات العدوان السعودي تستحدث تحصينات قتالية جنوب الدريهمي.

في المقابل شن طيران العدوان السعودي الامريكي 4 غارات على مديريتي حرض وميدي في حجة، وغارة على مديرية صرواح. كما شن سلسلة غارات على مديرية كشر خلفت شهيدا وجريحا من المواطنين في منطقة المندلة بالمديرية.

هذا وتعرضت الاحياء السكنية في مديرية باقم في محافظة صعدة الى قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات العدوان السعودي.

 

خبر عاجل