لبنان

حسن: معركتنا مع

25/08/2020

حسن: معركتنا مع "كورونا" مستمرة.. والمجتمع الواعي سيكون صمام أمان المرحلة

أكد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن "أساس النجاح الذي تحقق في مواجهة الموجة الأولى لوباء "كورونا" كان واقعية التعاطي مع  إمكانياتنا"، لافتًا إلى أننا "أستطعنا أن نسجل حينها تمايزاً كان موضع ثناء لنا لتعاطينا المسؤول". 

واعتبر حسن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، أننا "في الموجة الثانية من الوباء علينا التذكير أن المعركة ما زالت مستمرة، بعد أن قام البعض بتعكير صفو النجاح"، مشيرا إلى أننا "اليوم نعيش في صراع ما بين الحق والحقيقة، إذ يجب ألا تصل الصورة بشكل مشوه فيتم التشكيك بقدراتنا وانجازاتنا". 

وأوضح وزير الصحة أن" المجتمع الواعي والمثقف سيكون صمام أمان في هذه المرحلة". 

وشدد على دور وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر الوعي، موضحًا أن "هناك انجازات ما زالت تسطر دون أن يتم تظهيرها إعلاميا"، ودعا وسائل الاعلام لتنظيم جولة ميدانية على بعض الحالات التي شفيت من "كورونا" أو العائلات التي فقدت أعزاء. 

ولفت حسن إلى "دور الإدارات ذات الصلة بمواكبة وزارة الصحة، لأن الوزارة ليست مسؤولة عن المتابعة الميدانية أمنيا وعسكريًا".

بدورها، رأت عبد الصمد إن "ناقل الخبر الكاذب هو أكبر مجرم بحق أهله ومجتمعه لأنه قد يؤدي إلى كارثة صحية كبيرة في البلد". 

وتحدث عبد الصمد عن "اتهام وجهه البعض حول تلاعب الحكومة بأرقام الإصابات لغايات سياسية"، مؤكدة أن ""كورونا" وباء يؤدي إلى الموت، وأن الأخبار التي تصدر عن الوزارة صحيحة وكذلك الأعداد".

الإعلاموزارة الصحةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة