يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

بايرن ميونخ يواجه سان جرمان على لقب دوري الأبطال
23/08/2020

بايرن ميونخ يواجه سان جرمان على لقب دوري الأبطال

يحتضن ملعب النور في العاصمة البرتغالية ليشبونة عند العاشرة مساء الأحد نهائي دوري الأبطال الأوروبي للموسم المنتهي ويجمع بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي.
ويسعى حامل الثنائية الألمانية لتحقيق لقبه السادس في أمجد البطولات والظفر بثلاثية ثانية، مستندًا إلى حنكة مدربه الألماني هنس فلك، الذي استطاع قيادة العملاق البفاري محليًا وقاريًا، بعدما حقق الميونخ عشر انتصارات في دوري الأبطال، وسجل 42 هدفًا بفضل نجمه البولندي روبرت لافدانوفسكي صاحب ال18 هدفًا في المسابقة القارية، إضافة لتألق غنابري أمام برشلونة وليون في دوري الربع ونصف نهائي. فضلاً عن المخضرم مولار والمتحرك كيمتش والعملاق نوير في حراسة المرمى.
علمًا أن نقطة ضعف بطل ألمانيا المنتشي بفوزه الكاسح على برشلونة بثمانية أهداف لهدفين في دور الثماني قد تكون ثقل خط دفاعه أمام هجوم فرنسي سريع وماهر ويقتنص الأهداف من أنصاف الفرص.
في المقابل، يطمح بطل فرنسا بقيادة مدربه الألماني توماس توخل لتحقيق انجاز تاريخي والظفر بأعرق البطولات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه معولاً على كوكبة من النجوم على رأسهم الهداف الفرنسي كليان امبابي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني دي ماريا والحارس كيلور نافاس في حراسة المرمى.
وخاض الفريق الباريسي مرانه الأخير وسط أجواء يسودها التفاؤل بكسب اللقب، معولاً على سرعة امبابي ومهارة نيمار وتسديدات دي ماريا القاتلة واستغلال الفراغات التي يتركها زملاء مولار بين الخطوط أثناء الهجمات.
وتشهد المباراة التي ستقام للمرة الأولى بغياب الجمهور، نظرًا للبروتوكول المتبع من قبل الاتحاد الأوروبي جراء  تفشي فايروس كورونا مواجهة بين المدربين الألمانيان توخل وفلك إلى مواجهة امبابي لبعض زملائه في المنتخب الفرنسي المتوّج معهم بكأس العالم روسيا 2018، كما يواجه لاعب الوسط كومان زملاءه السابقين في الفريق الفرنسي مكان انطلاقته نحو عالم الاحتراف إلى مواجهة الهداف ليفا لدفاع الفريق الباريسي في سعيه لمعادلة رقم البرتغالي رونالدو الذي يتقدم عليه بهدفين في نسخة واحدة.

تعادل ليل في الدوري الفرنسي
من جهة ثانية، انتهت قمة الجولة الأولى من الدوري الفرنسي بتعادل ليل مع رين بهدف لهدف، وفاز اونجي على ديجون بهدف.

انتصارات لتوتنهام وليفربول استعدادا للدوري الإنجليزي
وفي افتتاح مبارياته الاعدادية للموسم الجديد في الدوري الانكليزي حقق توتنهام فوزًا عريضًا على ابسوتش تاون بثلاثية بيضاء.
بدوره، تغلب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول وديًا على اشتودغارت بثلاثية.
وفي النمسا حقق أياكس الهولندي فوزًا سهلاً على سالسبورغ النمساوي بأربعة أهداف لهدف.

رونالدو يدعو ريال مدريد لضم امبابي
الى ذلك، دعا النجم البرازيلي السابق رونالدو ريال مدريد الاسباني خلال مؤتمر صحافي للتعاقد مع النجم الفرنسي الشاب كليان امبابي من باريس سان جرمان، مشيرًا إلى ان هذا الاستثمار سيكون مفيدًا للنادي الملكي بسبب صغر عمر اللاعب وبدلاً من ضم البرازيلي نيمار.

الزمالك يهزم الأهلي
من جانبه، تقدم الزمالك إلى المركز الثاني على لائحة الدوري المصري لكرة القدم بعد فوزه على غريمه الأهلي المتصدر بثلاثة أهداف لهدف، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين، ليرفع الأبيض رصيده إلى 42 نقطة بينما تجمد رصيد الأهلي عند 56 نقطة.

إقرأ المزيد في: رياضة