طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بايدن يتعهد بطيّ صفحة عهد ترامب
21/08/2020

بايدن يتعهد بطيّ صفحة عهد ترامب

تعهد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن بمداواة بلده الذي ضربته جائحة فيروس كورونا وكارثة اقتصادية وبتوحيد كل الأميركيين، في الوقت الذي حذر فيه من أن الرئيس الحالي دونالد ترامب سيواصل تأجيج الكراهية والخوف إذا انتخب لولاية ثانية من أربع سنوات.

وقال بايدن وهو يعلن قبول ترشيح الحزب الديمقراطي له بانتخابات الرئاسة التي بقي عليها 75 يوما: "أعدكم، من هنا والآن: إذا عهدتم إليّ بالرئاسة فسوف أستعين بأفضلنا، وليس بالأسوأ، كونوا على يقين أنه بالاتحاد نستطيع أن نتجاوز هذا الفصل من الظلام في أميركا"، وأضاف:"سأكون حليفا للنور، لا الظلام".

وأدلى بايدن بالخطاب في ساحة خاوية في مسقط رأسه مدينة ويلمنغتون في ديلاوير، في ختام مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي عقد على مدى أربعة أيام عبر الانترنت بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووعد بايدن بأن يمثل كل الأميركيين وبالعمل بالجدية نقسها من أجل من لا يؤيدونه، في تباين ضمني مع ترامب الجمهوري الذي لم يبد رغبة تذكر في استمالة أحد خارج قاعدة ناخبيه.

وقدم بايدن تقييما قاتما لتعامل خصمه مع الجائحة، وقال:"لقد أخفق رئيسنا الحالي في أبسط واجباته الأساسية تجاه الأمة: لقد فشل في حمايتنا".

ويتجه بايدن (77 عاما) إلى الحملة الانتخابية متقدمًا في استطلاعات الرأي على ترامب (74 عاما)، الذي سيقبل ترشيح الجمهوريين له لولاية ثانية في مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع المقبل.

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة