ramadan2024

لبنان

وزير الصحة يصدر تعليمات لتطبيق التعبئة العامة
20/08/2020

وزير الصحة يصدر تعليمات لتطبيق التعبئة العامة

طلب وزير الصحة العامة حمد حسن، في بيان أصدره مكتبه، الالتزام بتعليمات محددة عملا بمقتضيات التعبئة العامة وبحال الطوارئ ووفق توصيات اللجنة العلمية الطبية ومتابعة لواقع التفشي الوبائي.

وأكد البيان أن "على جميع الأطباء المراقبين للوزارة والكوادر الطبية الامتناع عن إدخال الحالات الباردة الى المستشفيات لمدة 15 يوما وحصرها بالحالات الطارئة، والعمل على إفراغ أسرة المستشفيات من الحالات المتماثلة للشفاء والتي لا تستوجب البقاء فيها، حفاظا على صحة المرضى والطاقم الطبي من انتشار العدوى".

وطلب من المستشفيات الحكومية والخاصة التي تتردد في استقبال حالات مشتبه بإصابتها بـ"كورونا" أو مشخصة، أن تنخرط بواجبها الوطني والصحي الإنساني في ظل تفشي الوباء ووفقا لنص العقود المبرمة وأنظمة حالة الطوارئ المرعية الإجراء.

وقال إن "على جميع المراقبين الصحيين في ملاك وزارة الصحة، الانضمام لفريق الترصد الوبائي وتتبع الحالات عبر مديرية الوقاية الصحية وفقا لتعليمات الرؤساء المباشرين وأطباء الأقضية".

كما طلب البيان من مواطنينا إبداء أقصى درجات التعاون والتزام أماكن إقامتهم ما أمكن للحد من عدد الإصابات، والمحافظة على صحتهم وصحة أسرهم وتطبيق السلوك الوقائي الفردي والمجتمعي للتمكن من مواجهة هذا التحدي الوبائي الخطير.

حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل