يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

سان جرمان إلى نهائي دوري الأبطال
19/08/2020

سان جرمان إلى نهائي دوري الأبطال

بلغ باريس سان جرمان الفرنسي نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أنهى مغامرة لايفزتش الألماني بتغلبه عليه بثلاثية بيضاء في أولى مواجهات نصف النهائي التي جمعت الفريقين على ملع النور بالعاصمة البرتغالية ليشبونة.
ويدين بطل فرنسا بالفوز لنجمه الأرجنتيني انجيل دي ماريا الذي صنع هدفين وسجل هدف.
افتتح البرازيلي ماركينيوس التسجيل لبطل فرنسا بتمريرة من دي ماريا، بعدما حرم القائم نيمار من هز الشباك لتلغي تقنية الفيديو المساعد هدفًا لكليان امبابي بعدما لمس نيمار الكرة بيده.
وأضاف دي ماريا الهدف الثاني وعزز خوان برنارت النتيجة بهدف ثالث في النصف الثاني مانحًا فريق العاصمة تأهلاً تاريخيًا في ثاني مشاركاته في نصف النهائي.

سان جرمان خامس فريق فرنسي يبلغ نهائي دوري الأبطال
وبذلك، بات باريس سان جرمان الفرنسي الذي بلغ نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه خامس فريق فرنسي يصل إلى المباراة النهائية بعد رينس، وستتيان، ومارسيليا، وموناكو.

رئيس سان جرمان يهنئ لاعبيه
وهنأ رئيس باريس سان جرمان ناصر لخليفي لاعبيه بهذا التأهل واصفًا هذا الانجاز بالتاريخي.
من جهته، أكد مدرب سان جرمان توماس توخل أن فريقه احترم المنافس رغم تقدمه بثلاثية وأحسن التعامل مع لايفزتش من خلال صد الهجمات المرتدة.
بدوره، عبر النجم انخيل دي ماريا عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي أعرق المسابقات الأوروبية، مشيدًا بالمجهود الكبير للجميع بعد الوصول لهذا الدور.

بايرن يواجه ليون في سعيه للقب جديد في دوري الأبطال
بدوره، يطمح بايرن ميونخ الألماني الذي اكتسح برشلونة الاسباني بثمانية أهداف لهدفين في ربع النهائي لبلوغ النهائي الحادي عشر في تاريخه عندما يواجه ليون في نصف النهائي في ليشبونة.
ويمني العملاق البفاري النفس لمواصلة مسلسل انتصاراته في البطولة التي بلغت تسعة وتخطي عقبة الفريق الفرنسي الذي أطاح بيوفنتوس ومانشستر سيتي، ويأمل استمرار مشواره بقيادة مدربه رودي غارسيا ويسعى الميونخ للتتويج بلقب سادس في أمجد البطولات.
في المقابل، يتكئ هاسن فلك على كوكبة من النجوم على رأسهم الهداف ليفا والمخضرم مولار إلى غنابري وكيمتش ولاعبي الوسط إلى خط دفاع صلب والحارس نوير.
في  المقابل، سيخوض ليون المواجهة بطموحات كبيرة لتخطي بطل ألمانيا، معتمدًا على الأداء الجماعي والمواهب الفردية والثقة العالية بالنفس جراء تخطيه لبطل إيطاليا ووصيف بطل إنجلترا وخوض نهائي فرنسي خالص بعد تأهل باريس سان جرمان.

كورونا يصيب مارسيليا وافتتاح الدوري الفرنسي مهدد
الى ذلك، باتت انطلاقة الدوري الفرنسي مهددة بالتأجيل بعدما أعلن نادي مارسيليا الذي سيواجه سانتتيان في المباراة الافتتاحية عن إصابة ثلاثة من لاعبيه بفايروس كورونا، لينضم للاعب رابع ما يفرض التأجيل على الدوري الذي لم يستكمل الموسم الماضي بسبب كوفيد 19.

كومان في إسبانيا
وفي الدوري الاسباني، وصل مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان إلى مدينة برشلونة لاتمام الاتفاق مع إدارة النادي الكتالوني التي ستتعاقد مع لاعب الفريق الأسبق ليكون مديرًا فنيًا للفريق الأول لمدة موسمين.
وأكد رئيس نادي برشلونة جوسبي ماريا بارتوميو ان الهولندي رونالد كومان سيكون مدربًا للفريق الكتالوني، مشيرا إلى بقاء ميسي  مع الفريق.
وكشف عن توقف المفاوضات مع أنتر بشأن انتقال الأرجنتيني لوتارو مارتينس إلى النادي الكتالوني.
وينتظر أن يعلن ثاني الدوري الإسباني عن التعاقد مع كومان خلال ساعات ليكون بديلاً للمقال كيكي ستيان.

إقرأ المزيد في: رياضة