المولد النبوي 2021

خاص العهد

مساعدات عراقية في طريقها إلى لبنان قريبًا

19/08/2020

مساعدات عراقية في طريقها إلى لبنان قريبًا

لم تبخل الجمهورية العراقية منذ أن حلّت كارثة انفجار مرفأ بيروت على لبنان، بالوقوف إلى جانبه وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والنفطية لإغاثته وإخراجه من الأزمة.

بُعيد حلول الكارثة، أرسل العراق 3 طائرات محمّلة بالمساعدات الطبية والإنسانية ومستشفى ميداني لمؤازرة القطاع الصحي اللبناني، بالإضافة إلى ذلك أرسل دفعتين من النفط عبر الحدود السورية من أجل حلّ أزمة الكهرباء.

مساعدات عراقية في طريقها إلى لبنان قريبًا

وفي هذا السياق، أشار القائم بالأعمال العراقي في لبنان أمين النصراوي في حديث لموقع "العهد" الإخباري إلى أن المساعدات العراقية لن تتوقف في الفترة المقبلة، وستتواصل إلى أن تتمكن الدولة اللبنانية ومؤسساتها وشعبها من تجاوز الأزمة"، موضحًا أن "العراق سيرسل قريبا دفعة جديدة من المساعدات"، وقال "سنعلم لاحقا بموعد وصولها وطبيعتها".

وأكد النصراوي أن "الجمهورية العراقية تسعى إلى عقد اتفاقيات تجارية وسياسية مع لبنان، ما سيساعد هذا البلد على النهوض وإعادة النشاط إلى حياته الاقتصادية"، لافتًا إلى أن "بغداد تحاول تعزيز تحقيق التقارب مع الحكومة اللبنانية".

وحول إمكانية وصول دفعات جديدة  من النفط إلى بيروت، ذكر النصراوي أن "المساعدات العراقية القادمة في طور التحضير، ولم يتم إعلامنا حتى الآن بطبيعة ما سيقدّم".

مرفأ بيروت

إقرأ المزيد في: خاص العهد