يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

نشطاء إماراتيون يرفضون التطبيع مع العدو
18/08/2020

نشطاء إماراتيون يرفضون التطبيع مع العدو

أعلن 20 ناشطًا إماراتيًا رفضهم اتفاقية تطبيع العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب، وشددوا على أن الاتفاقية تخالف دستور دولة الإمارات، مؤكدين أنها لا تمثل الشعب الإماراتي.

وجاء ذلك في بيان أصدره 20 ناشطًا إماراتيًا، بينهم الأكاديمي يوسف خليفة اليوسف، ورئيس مركز الخليج للحوار والدراسات سعيد ناصر الطنيجي، ورجل الأعمال علي حسن الحمادي، وأمين عام حزب الأمة الإماراتي حسن أحمد حسن الدقي.

وقال البيان: "نعلن نحن المدوّنة أسماؤنا أدناه، أصالة عن أنفسنا وعن شعب الإمارات الحر، الرفض التام لهذه الاتفاقية مع العدو الصهيوني، ونؤكد أنها لا تمثل الشعب الإماراتي".

وتابع البيان"الاتفاقية تتجاهل القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1972 بشأن مقاطعة إسرائيل، كما تنقض ما نصت عليه المادة 12 من الدستور الإماراتي".

واعتبر الموقعون على البيان أن "ما تسوق له وسائل الإعلام الرسمية الإماراتية بأن الاتفاقية ستمنع "إسرائيل" من التمدد، وستتيح الفرصة للمسلمين للصلاة في المسجد الأقصى، ليس إلا تسويغًا لحجج واهية".

وشدد الموقعون على أنه لا يعني سكوت الشعب الإماراتي قبوله بهذه الاتفاقية وإقراره بها، فكما هو معلوم للجميع بأنه لا يوجد في الإمارات أي هامش لحرية التعبير عن الرأي، وكل من يعارض سياسة الدولة فإنه عرضة للتنكيل والسجن، وتلفيق التهم الباطلة.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة