يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

هل يدرب كومان برشلونة؟
17/08/2020

هل يدرب كومان برشلونة؟

ذكرت تقارير صحافية ان مدافع برشلونة الأسبق ومدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان مرشح لتولي مهمة الاشراف على برشلونة عقب الزلزال الذي أصاب وصيف الدوري الاسباني بسقوطه المذل أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري الأبطال بثمانية أهداف لهدفين وإقالة المدرب كيكي ستيان.

ميسي يهدد بالرحيل
وكان نجم برشلونة ليونيل ميسي هدد فريقه برشلونة بمغادرة الفريق الصيف الحالي في حال عدم القيام بتغييرات جذرية على صعيد اللاعبين والمدرب والإدارة الرياضية وحتى الرئيس.
من جهتها، ذكرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" أن رئيس النادي الكتالوني جوسبيبارتوميو سيدعو إلى انتخابات مبكرة بعد السقوط المذل للفريق أمام بايرن ميونخ بثمانية أهداف لهدفين في دوري الأبطال.

اشبيلية إلى نهائي الدوري الأوروبي بتفوقه على اليونايتيد
من جهته، بلغ اشبيلية الاسباني نهائي الدوري الأوروبي بفوزه على مانشستر يونايتيد بهدفين لهدف، في أولى مباريات الدور نصف النهائي، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في مدينة كلن الألمانية، ليقترب النادي الأندلوسي من لقبه السادس في المسابقة القارية.
منح البرتغالي برونوو فيرنانديز الأسبقية للنادي الاحمر من علامة الجزاء اثر خطأ على المهاجم ماركوس راشفود ليرد رجال لوبيتيغي بهدف التعادل عبر سوسو عند الدقيقة 26 وانتهى النصف الأول متعادلاً بفضل تألق حارس اشبيلية المغربي ياسين بونو، الذي واصل تصدياته المميزة أمام انفراديات مارسيال في الشوط الثاني، حارمًا اليونايتيد من هدف التقدم. وأضاف البديل الهولندي لوك ديونغ الهدف الثاني لاشبلية، قبل 12 دقيقة من النهاية ليحجز الأندلسيون مقعدًا في النهائي للمرة السادسة.

لوبتيغي سعيد بالفوز على اليونايتيد
وأكد مدرب إشبيلية لوبتيغي أنه سعيد بالفوز على فريق بحجم مانشستر يونايتيد وأن فريقه قدم مباراة كبيرة.
من جهته، أكد مهاجم الفريق الاسباني خيسوس سوسو أن الفضل بالتأهل يعود للحارس ياسين بون، الذي صد العديد من محاولات مانشستر يونايتيد.
بدوره، عبّر الحارس المتألق ياسين بونو عن سعادته بتأهل فريقه إلى النهائي، واصفًا مانشستر يونايتيد بالفريق الكبير.


دبروين افضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز
بدوره، فاز البلجيكي كيفن ديبروين نجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المنقضي.
وسجل صاحب ال29 عامًا 13 هدفًا مع السيتيزن إلى 20 تمريرة حاسمة، ليصبح ثالث بلجيكي يتوج بالجائزة بعد المدافع كوبني ونجم تشلسي السابق وريال مدريد الحالي ايدن هازرت.


كلوب افضل مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز
من جانبه، توج الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
كلوب بات أول ألماني ينال الجائزة اثر قيادته ليفربول إلى لقب البريمير لينغ بعد غياب امتد لثلاثين عامًا ليخلف الاسباني بيبي غوارديولا مدرب مانشستر سيتي والذي نال الجائزة في العامين الماضيين.
وتقدم كلوب في الاستفتاء على كل من مدرب تشلسي فرانك لامبرد ومدرب ليستر سيتي برندن رودجرز ومدرب شفيلد يونايتيد كريس وايدر.

إقرأ المزيد في: رياضة