طوفان الأقصى

الخليج

أولى نتائج التطبيع الإماراتي الصهيوني: رحلات جوية مباشرة
17/08/2020

أولى نتائج التطبيع الإماراتي الصهيوني: رحلات جوية مباشرة

بوتيرة سريعة وقياسية، تتوالى خطوات تثبيت اتفاق الذل والعار بين الإماراتيين والصهاينة. فور الإعلان رسميًا عنه، بادر رجل الأعمال الإماراتي البارز خلف الحبتور الى القول إن محادثات تجرى مع شركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير" بشأن إنشاء رحلات جوية مباشرة بين الكيان المحتل والإمارات، مشيدا باتفاق التطبيع الذي أعلِن عنه مؤخرا بين الطرفين باعتباره فرصة "عظيمة" لكليهما.

وفي مقابلة مع القناة "13" الإسرائيلية، أكد الحبتور أن شركته تجري محادثات مع شركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير"، وتابع "هذا صحيح، فريقي والفريق الإسرائيلي، كانت هناك محادثات تواصلنا فيها معا بعد ظهر اليوم بشأن خطوط جوية تجارية وسياحية"، وأضاف: "بالتأكيد، يجري فريقي مفاوضات وأنا آمل أن نتوصل إلى اتفاق يعود بالفائدة على الشركة الإسرائيلية والإمارات".

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" فإن الحبتور، الذي لطالما كان مؤيدا قويا لإقامة الإمارات علاقات مع كيان العدو تحمس للاتفاق بين الأخير والإمارات، وبدا حريصا بشكل خاص على بدء التعاون، وقال إنه ناقش الأفكار بالفعل مع "أصدقاء" صهاينة.

الحبتور أثنى بشدّة على قرار التطبيع، قائلًا إن" القرار الذي اتخذه القادة الإسرائيليون والإماراتيون عظيم.. أعني ما فعلوه هو حقا أمر رائع"، وأضاف:"سيحدث هذا فرقا كبيرا وكذلك للدول الأخرى التي ستتبع القرار قريبا"، وأردف "اسمحوا لي أن أشرح شيئا. دولة الإمارات العربية المتحدة أنا أسميها أرض الفرص وهذه فرصة لرجال الأعمال الإسرائيليين وللسياح الذين يرغبون في زيارتها، لدينا تنوع. إنها دولة غنية جدا"، وفق ادعاءاته.

ووفق الموقع، تُقدّر وزارة الاقتصاد الإسرائيلية أن تصل قيمة الصادرات الإسرائيلية إلى الإمارات بعد الإعلان عن الاتفاق إلى ما بين 300-500 مليون دولار، كما تتوقع أن تصل قيمة الاستثمارات الإماراتية في "إسرائيل" إلى 350 مليون دولار سنويًا.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل