العالم

إيران .. الإعلان عن إنجازات جديدة في مجال الصناعات الصاروخية قريبًا

16/08/2020

إيران .. الإعلان عن إنجازات جديدة في مجال الصناعات الصاروخية قريبًا

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أنّ يوم الجمعة القادم سيشهد إزاحة الستار عن منتجات جديدة في الصناعات الدفاعية، فيما سيتم الإعلان عن إنجازات جديدة في مجال الصناعات الصاروخية والدفاع الجوي والطائرات المسيرة والقوة البحرية على مدى النصف الثاني من العام الإيراني الجاري".

وفي مؤتمر صحفي له صباح اليوم الأحد بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية في البلاد، لفت حاتمي إلى إنّ العمل جارٍ لإطلاق صاروخين حاملين للأقمار الصناعية "سيمرغ" و"ذو الجناح" العام الجاري، لافتًا إلى أن إيران تمتلك جميع أنواع صواريخ "كروز".

وأوضح حاتمي ان الصاروخ "سيمرغ" الحامل للأقمار الصناعية مازال في مرحلة الأبحاث، وصاروخ "ذوالجناح" يشبه صاروخ "سيمرغ" بالشكل والحجم لكنه يعمل بوقود صلب ويمكن إطلاقه من منصة متحركة.

وفيما لفت إلى أن "خطوتنا في ما يتعلق بصواريخ كروز هي خطوة مشرفة ولدينا جميع أنواع صواريخ كروز البرية والبحرية وجو– أرض وأرض-أرض وتحت السطح -سطح وما إلى ذلك، أعلن أن "أحد المنتجات التي سيتم عرضها في يوم الصناعات الدفاعية (يوم الجمعة المقبل) هو صاروخ كروز".

وتطرّق العميد حاتمي إلى افتتاح خط انتاج وتطوير الدبابات في مصانع محافظة لرستان، معتبرًا إنّ هذا الإنجاز سيتيح لنا تعزيز قدراتنا العلمية والتقنية، وسنعمل على تطوير الدبابات الموجودة لدى القوات المسلحة إلى مستوى دبابة "تي 90" الروسية ودبابة كرار الإيرانية المتطورة.

وحول قرب انتهاء الحظر التسليحي على إيران وفشل أمريكا في تمديده، قال العميد حاتمي إنّنا "سنغتنم الفرص لتأمين بعض احتياجاتنا التسليحية والتقنية وسنعمل على تصدير التقنيات والخدمات والتجهيزات التي تحتاجها الدول الصديقة".

 

 

التسليح

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل