ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 29092020

العالم

رئيسي يدعو لتشكيل محكمة دولية عادلة .. "الظروف مهيّأة لذلك" 

15/08/2020

رئيسي يدعو لتشكيل محكمة دولية عادلة .. "الظروف مهيّأة لذلك" 

دعا رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي إلى وجوب مساءلة الذين يمارسون الإرهاب الاقتصادي عبر محكمة دولية عادلة، كما دعا إلى تشكيل محكمة دولية اسلامية لمحاكمة الأنظمة التي تنتهك حقوق الشعوب الإسلامية.

السيد رئيسي وفي مراسم اليوم العالمي لحقوق الإنسان الإسلامية أوضح أن الحقوق في رؤيتنا مبنيّة على أساس الدين والقيم الدينية ولا يحق لأيّ كان التعدي عليها، مشيراً إلى وجوب مساءلة الذين يمارسون الإرهاب الاقتصادي ضد كثير من شعوب العالم، وأن هذا الأمر لا يتم إلاّ في محكمة دولية عادلة.

ولفت رئيسي إلى أن الجميع بإمكانهم مساءلة الإستكبار العالمي وأنّ الظروف مهيّأة لذلك حيث أن النظام الإسلامي بات اليوم أقوى من أي يوم مضى وهذا ما جعل أمريكا أكثر ضعفًا.

وتابع "أن التمييز العنصري يُمارس أمام أعين العالم في أمريكا، كما أن التمييز ونظام الهيمنة مقنن لدى أميركا وأوروبا"، مؤكداً ضروة تشكيل محكمة دولية إسلامية لمحاكمة هذه الأنظمة التي تنتهك حقوق الشعوب الإسلامية.

وفي سياق آخر، اعتبر رئيسي أن إتفاقية التطبيع بين الامارات و"إسرائيل" أظهرت الوجه الحقيقي للرجعية العربية، مبيّناً أننا لا نعتبره تطبيع الشعب الاماراتي بل هو تطبيع حكامهم.

ايران

إقرأ المزيد في: العالم