طوفان الأقصى

عين على العدو

إعلام العدو: مباحثات متقدمة مع البحرين لتكون التالية في التطبيع
14/08/2020

إعلام العدو: مباحثات متقدمة مع البحرين لتكون التالية في التطبيع

بعد الاعلان رسميًا عن تطبيع العلاقات بين الإمارات وكيان العدو، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال ظهر اليوم الجمعة، أن مباحثات متقدمة تجري مع البحرين، لتحذو حذو الإمارات في تطبيع علاقاتها مع الكيان "الإسرائيلي".

ونقلت الإذاعة عن مصادر صهيونية وصفتها بـ "رفيعة المستوى" قولها إن مباحثات متقدمة تجري مع البحرين سعيًا لتطبيع العلاقات.

هذا، وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، نقلًا عن مصادر "مطلعة"، إن مسؤولين في كيان الاحتلال "يجرون محادثات متقدمة مع البحرين بشأن تطبيع العلاقات وذلك بعد ساعات من إعلان التطبيع مع الإمارات".

وبحسب الصحيفة، "من المتوقع أن تكون البحرين الدولة التالية التي تقيم علاقات رسمية مع "إسرائيل"، حسبما صرّح مسؤول كبير لهيئة البث الإسرائيلية "كان".

وهنأت البحرين، الخميس، الإمارات باتفاق العار الذي توصلت إليه الأخيرة مع الاحتلال الصهيوني، معتبرة أنه يأتي ضمن خطوات لتعزز فرص التوصل إلى "السلام" بالشرق الأوسط، وفق تعبيرها.

ونشرت وزارة الخارجية البحرينية بيانًا على موقعها الإلكتروني، وصفت فيه الاتفاق الإماراتي "الإسرائيلي" بـ"الخطوة التاريخية"، كما أشاد البيان بالجهود "الكبيرة" التي بذلتها الولايات المتحدة للتوصل إلى هذا الاتفاق، على حد قولها.

وقوبلت خطوة الإمارات بانتقادات واحتجاجات واسعة عربيًا وفلسطينيًا على الصعيدين الشعبي والرسمي، فيما اعتبرت مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية هذا الاتفاق بأنه يشكّل طعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة، ومحاولة بائسة للتأثير على مساره النضالي والمقاوم الهادف إلى دحر وهزيمة الاحتلال، وإنجاز الحقوق الوطنية الثابتة.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة