ramadan2024

رياضة

لايفزتش إلى نصف نهائي دوري الأبطال
14/08/2020

لايفزتش إلى نصف نهائي دوري الأبطال

بلغ لايفزتش الألماني نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على اتلتيكو مدريد الاسباني بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعت الفريقين في العاصمة البرتغالي ليشبونة، ضمن منافسات دور الثماني ليضرب الفريق الألماني موعدًا مع باريس سان جرمان في المربع الذهبي.

فبعد شوط أول سلبي منح الاسباني داني اولمو الأسبقية لثيران لايفزتش، وأدرك فريق العاصمة الاسباني التعادل عبر الفتى البرتغالي جواو فليكس البديل الذي ترجم ركلة جزاء كسبها بنفسه، بعدما أرغم دفاع الفريق الألماني على ارتكاب المحظور في منطقة العمليات قبل 19 دقيقة من النهاية.
وتواصل تألق البدلاء في ملعب جوزي الفلادي، ليأتي الدور على الأمريكي تايلر آدمز، الذي سدد كرة اخترقت شباك اوبلاك.
لتتفوق حداثة الفريق الألماني على عراقة الروخيبلانكوس وينهي فريق ناغلسمان بغياب نجمه المنتقل إلى تشلسي تيمو فارنر احتكار بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند تمثيل ألمانيا في مربع كبار دوري الأبطال طيلة المواسم الثمانية السابقة.
إشارة إلى ان لايفزتش هو الفريق الوحيد الذي لم يهزمه بايرن ميونخ، بعدما تعادل معه في الدوري ذهابا وأيابا.
ودخل المدرب ناغلسمان التاريخ، بعدما بات اصغر مدرب ألماني يبلغ المربع الذهبي بفريق وهو في سن ال33 عاما.

مدرب لايفزتش استحقينا التأهل أمام ريال مدريد
وأعرب يوليان ناغلسمان مدرب لايفزتش عن سعادته بتأهل فريقه إلى نصف النهائي، مؤكدًا أن فريقه استحق هذا التأهل بعد الأداء الجيد أمام اتلتيكو مدريد سيما في الثلث الهجومي والآن تركيزنا منصب على مواجهة سان جرمان في نصف النهائي. داعيًا للعمل بجد من أجل مواصلة المشوار.

بايرن يواجه برشلونة في نهائي مبكر
هذا ويحتضن ملعب النور في العاصمة البرتغالية ليشبونة نهائي مبكر بين برشلونة الاسباني وبايرن ميونخ الألماني والطموحات العبور إلى دور الأربعة.
يسعى برشلونة لتعويض فقدانه لقب الدوري بتخطي العملاق البفاري والعبور إلى نصف النهائي بقيادة نجمه ليو ميسي مع استعادة المدرب كيكي ستيان بوسكتس وارتورو فيدال الغائبان عن مواجهة نابولي.
ويتكئ البيلوغرانا على حارسه تار اشتيغان وخط دفاعه في محاولة لإيقاف الهداف ليفدانوفسكي الذي يمارس هوايته محليًا وقاريًا بهز الشباك مدعمًا بالمخضرم مولار وغنابري وغارتسكا في حال شعر المدرب المحنك والذي استطاع تحويل مسار الفريق البفاري هانس فلك وحصده الألقاب المحلية بعد بداية متعثرة هذا الموسم أدت للإطاحة بالكرواتي كوفاتش.
ويطمح فلك للفوز بدوري الأبطال وتكرار ذكريات الفوز عام 2013.

دمبلي يعود
وكان نادي برشلونة أعلن ان لاعبه الفرنسي عثمان دمبلي تلقى التصريح الطبي للمشاركة في المباريات عقب تعافيه من الإصابة.
وكان المهاجم الفرنسي قد تعرض للإصابة منذ ستة أشهر ليضطر لاجراء عملية جراحية في لندن قبل ان يتلقى الضوء الأخضر للمشاركة في المنافسات الجديدة.

رئيس الاتحاد الأوروبي لا خطط بديلة لدوري الأبطال
الى ذلك، أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الكسندر تشيفرين عدم وجود أي نية لاعتماد خطة بديلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم. معربًا عن تفاؤله بعودة كرة القدم لطبيعتها بحضور المشجعين.

إقرأ المزيد في: رياضة