طوفان الأقصى

الخليج

البحرين وسلطنة عمان تؤيّدان اتفاق الذُلّ الإماراتي الصهيوني
14/08/2020

البحرين وسلطنة عمان تؤيّدان اتفاق الذُلّ الإماراتي الصهيوني

ما إن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن اتفاق إسرائيلي-إماراتي لتطبيع العلاقات، حتى توالت البيانات العربية المرحبة والمهللة لاتفاق ذل داس على دماء الشهداء الفلسطينيين وسحق حقوق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية التي طالما عانت من الإجرام الصهيوني.

ففي أول تعليق من دولة خليجية، رحبت سلطات البحرين باتفاق الذل الموقع بين الإمارات وكيان العدو  بوساطة أميركية، معتبرة أنّ "الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة"، وفق ادعاءاتها.

وأعربت البحرين في بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية عن "بالغ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة"، وتابعت: "تتطلع مملكة البحرين إلى مواصلة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

سلطنة عمان هي الأخرى أعلنت عبر الناطق الرسمي باسم خارجيتها تأييدها لـ"الاتفاق الثلاثي الذي أعلن عنه يوم أمس بين الإمارات و"إسرائيل" والولايات المتحدة"، ووصفته بــ"الإعلان التاريخي".

وأعرب الناطق باسم الخارجية العمانية عن "تأييد السلطنة قرار دولة الإمارات بشأن العلاقات مع "إسرائيل"، في سياق الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة و"إسرائيل"".

وأبدى الأمل في أن "يسهم ذلك القرار في تحقيق "السلام" الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط، وبما يخدم تطلعات شعوب المنطقة في استدامة دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بأسباب التقدم والازدهار للجميع"، وفق مزاعمه.

إشارة الى أن المعلومات التي ينشرها الإعلام الاسرائيلي نقلًا عن المسؤولين الصهاينة وكذلك الإعلام الأمريكي نقلًا عن المسؤولين في الولايات المتحدة تتحدّث عن أن البحرين ستكون ثانية الدول المطبّعة مع كيان العدو بعد الامارات، على أن يصل عدد الأنظمة العربية المتوقع إعلان تطبيعها الى خمس وفق ما قال مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير.

الإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل