عين على العدو

رئيس الائتلاف الحكومي في كيان العدو: اسرائيل تقترب جدا وبخطوات عملاقة من الانتخابات‎

11/08/2020

رئيس الائتلاف الحكومي في كيان العدو: اسرائيل تقترب جدا وبخطوات عملاقة من الانتخابات‎

هاجم رئيس الائتلاف الحكومي في كيان العدو النائب ميكي زوهار (التابع لحزب الليكود)، في مقابلة اذاعية، حزب "ازرق ابيض" بشدة على خلفية أزمة الميزانية التي تهدد مصير حكومة العدو الحالية وتزيد من احتمال تبكير الانتخابات.

وقال زوهار إن "اسرائيل" تقترب جدًا جدًا وبخطوات عملاقة من الانتخابات، مشددًا على تمسك حزب الليكود ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتمرير ميزانية عام واحد والتي يعارضها حزب "ازرق ابيض" ورئيسه بيني غانتس والتي تشكل مركز الخلاف بين الجانبين، لأنها برأي الليكود، بحسب زوهار، أفضل للاقتصاد.

وطالب زوهار، حزب ازرق ابيض بعدم الانجرار وراء معايير غانتس، مؤكدًا أن موافقة حزب ازرق ابيض على ميزانية عام واحد، هي التي ستحمي الحكومة ولن تجر البلاد الى انتخابات جديدة.

وشدد زوهار في مقابلته، على أن اعتبارات نتنياهو في هذه الأزمة هي اقتصادية بحتة وهو لا يريد انتخابات جديدة، إنما يريد ائتلافا حكوميا مستقرا مع ميزانية لعام واحد لأن هذا الأمر جيد للاقتصاد "الاسرائيلي".

وحول المهلة التي منحها غانتس لليكود، علّق زوهار، أنه في حال لم يتم التصويت على الميزانية لعامين كما يريد، فإن حزبه سيصوت لصالح مشروع القانون الذي يمنع رئيس حكومة ضده لائحة اتهام من مزاولته مهامه، وأكد أن تمرير القانون يعني بصورة قاطعة اننا امام معركة انتخابية.

وأمل زوهار بأن يحدث تغيير في موقف حزب ازرق ابيض وأن يوافقوا على الميزانية السنوية لعام واحد، والتي ستساهم باستقرار اقتصاد البلاد ومنع انتخابات جديدة.

الكيان الصهيونيجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة