لبنان

"التنمية والتحرير": لتشكيل حكومة جامعة تكون قادرة على إنقاذ الوطن

11/08/2020

"التنمية والتحرير": لتشكيل حكومة جامعة تكون قادرة على إنقاذ الوطن

شددت كتلة التنمية والتحرير على وجوب الاسراع بتشكيل حكومة جامعة تكون قادرة على إنقاذ الوطن وإعادة ثقه أبنائه وثقة المجتمع الدولي والعربي بالدولة وأدوارها .

الكتلة عقدت اجتماعاً طارئاً برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري خصص لمناقشة تداعيات الكارثة الناجمة عن الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت.

وجددت الكتلة تمسكها بالحوار، وشددت على ضرورة الاتفاق والاسراع بإقرار قانون للانتخابات النيابية على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة خارج القيد الطائفي، وإنشاء مجلس للشيوخ.

واعتبرت أن ما ألم بالعاصمة بيروت هو جرح لا يمكن أن يلتئم إلا بتمكين القضاء وإطلاق يده لكشف كافة الملابسات المحيطة بهذه الكارثة الوطنية، داعيةً السلطات القضائية المختصة التي انيط بها التحقيق بهذا الملف المضي به حتى النهاية للوصول الى الحقيقة كاملة وبكل شفافية، بعيدا عن أي ضغط اعلامي أو سياسي وإنزال القصاص العادل في كل من يثبت تورطه. 

وفي السياق، لفتت الكتلة إلى أن القضاء اللبناني اليوم أمام امتحان تاريخي لاثبات استقلاليته وتأكيد جدارته بأنه قادر على إحقاق الحق وإقرار العدالة من أجل الشهداء ومن أجل لبنان. 

ختاماً توجهت الكتلة بالشكر لكافة الدول الشقيقة والصديقة على مواقفها النبيلة الداعمة والمؤازرة على مختلف المستويات وفي شتى المجالات للبنان.

كتلة التنمية والتحرير

إقرأ المزيد في: لبنان