ramadan2024

لبنان

حب الله: لا تساهل مع مستغلّي الظروف الأليمة
11/08/2020

حب الله: لا تساهل مع مستغلّي الظروف الأليمة

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله على ضرورة عدم التساهل تجاه أي مخالف أو مستغل، موضحاً قراره باتخاذ الاجراءات الكفيلة قانوناً بمنع أي مخالفة وصولا إلى إقفال المؤسسة المعنية ومصادرة منتجاتها لمصلحة المتضررين. 

كلام حب الله جاء خلال استقباله فريق عمل الوزارة ومدير حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة طارق يونس، ومنتجي الترابة والباطون الجاهز، ومصنعي ومستوردي الزجاج، ومنتجي الألمنيوم، ومنتجي الكابلات الكهربائية.

وشدد حب الله على ضرورة الالتزام بالمعايير الأخلاقية والوطنية والتعاون الإيجابي لتخفيف آلام اللبنانيين الذين طالتهم الكارثة بممتلكاتهم، وذلك بالحفاظ على الأسعار دون أي زيادة وتأمين السلع اللازمة والمخزون الضروري وحل المشاكل المصرفية حيث يلزم تسهيل التحويلات المالية لشراء المواد الأولية. 

ويأتي ذلك بناءً على دعوات وجّهها وزير الصناعة الأسبوع الماضي لمواجهة تداعيات حادث مرفاً بيروت واستكمالاً لمضمون البيان الصادر عن وزراء الصناعة والاقتصاد والتجارة والأشغال العامة والنقل منعاً لاستغلال الظرف الأليم من قبل اختصاصيي القطاع الخاص من صناعيين وتجار معنيين بإعادة إعمار ما تهدم.

عماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان