العالم

تفاؤل أوروبي بإيجاد لقاح لفيروس الكورونا قبل نهاية العام

10/08/2020

تفاؤل أوروبي بإيجاد لقاح لفيروس الكورونا قبل نهاية العام

توقع الاتحاد الأوروبي أن يتم إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا قبل نهاية العام الحالي، وقد جاء ذلك على لسان مسؤولة الأمن الغذائي في المفوضية الأوروبية ستيلا كيرياكيدس، في مقابلة لها  مع صحيفة هانديلسبلات الألمانية حيث أشارت إلى أن هناك مؤشرات جيدة لإمكانية إيجاد لقاح مضاد لكورونا قبل نهاية العام الحالي.

وتابعت: "قد لا يحل اللقاح جميع المشاكل، لكن على الأقل يمكننا اعطاء اللقاح للفئات الأكثر تضررا من الفيروس، وبذلك نستطيع العودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا".

ستيلا أعربت عن قلقها إزاء ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في دول الاتحاد الأوروبي، داعية جميع دول الاتحاد إلى مضاعفة جهدها في  مكافحة الفيروس.

ووفقا لمعطيات موقع "ورلدوميتر" المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس المستجد فقد تخطت إصابات الكورونا حول العالم، عتبة العشرين مليونا. وقد أظهرت معطيات الموقع أن إجمالي إصابات الفيروس حول العالم بلغ عشرين مليوناً وستة وعشرين ألفاً.

وتفشى فيروس كورونا في أكثر من 200 دولة حول العالم منذ ظهوره وتسبب بوفاة سبعمائة وأربعة وثلاثين ألفاً وعشرين شخصا، فيما تماثل اثنا عشر مليوناً وتسعمائة ألف وستمائة وواحد وستون مصابا للشفاء.

أوروبافيروس كورونا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة