ramadan

العالم

اليمن: وفد الرياض يجهض مبادرة الوفد الوطني لإيقاف القتال على جبهات تعز

08/12/2018

اليمن: وفد الرياض يجهض مبادرة الوفد الوطني لإيقاف القتال على جبهات تعز

عُقد في قصر يوهانسبرغ في ضواحي ستوكهولم اجتماع للجنة التهدئة في سياق المشاورات التي أطلقتها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية وشارك فيها ممثلون عن مكتب المبعوث الدولي مارتن غريفيث. وقد تم التداول بمجموعة افكار للتهدئة في الحديدة ووقف الغارات مقابل الصواريخ في اليمن كاملا. 


وقال عضو الوفد اليمني الوطني سليم المغلس عن مداولات لجنة التهدئة إن الوفد قدم مبادرة لايقاف القتال في كامل جبهات تعز وإنهاء معاناة أبناء المحافظة الذين يعانون منذ اربع سنوات، ولكن وفد الرياض يرفض ويصرّ على سياسة إبقاء تعز ميدان صراع حسب توجه السعوديين والاماراتيين.

وأوضح المغلس أن "إيقاف القتال او التهدئة سواء في تعز او الحديدة او غيرها تحتاج الى تمثيل السعودية والامارات في الطاولة"، وقال "سنلجأ الى الحديث مع المجتمع الدولي للضغط على السعودية والامارات في هذا الشأن".


وأضاف "يكفي تعز ما لحق بها من دمار ويجب ان ينعم ابناؤها بالسلام والامن والاستقرار"،  لافتًا الى أن "وفد الرياض ليس ناقلًا أمينًا موثوقًا لدى السعوديين والاماراتيين من اجل ان يثقوا بنقله لما يجري ويتفاعلوا معه، كما انه لا يمتلك قراره وهذه مشكلة كبيرة ومعيقة جدا للتقدم في المشاورات".

إقرأ المزيد في: العالم