طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مادورو يؤكد رسوخ العلاقات بين طهران وكراكاس
10/08/2020

مادورو يؤكد رسوخ العلاقات بين طهران وكراكاس

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أهمية العلاقات الثنائية مع الجمهورية الاسلامية في ايران.

وبمناسبة الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين ايران وفنزويلا، اصدر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بيانًا قال فيه إن الاحتفال بهذا التاريخ مصدر فخر للأمة والحكومة البوليفارية، وتم خلال هذه السنوات، تكوين علاقات ثنائية عميقة وأخوية راسخة بين البلدين وتعززت بالدفاع عن السيادة.

واقيمت مراسم احياء الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين ايران وفنزويلا أمس الأحد بحضور وزير الخارجية البوليفاري خورخي ايرسا والسفير الايراني لدى فنزويلا حجة الله سلطاني وأعضاء اللجنة المشتركة للبلدين، في السفارة الإيرانية بفنزويلا.

و قال خورخي أريسا إن موقف الجمهورية الإسلامية هو رسالة شرف وكرامة للعالم، رسالة يمكن أن تكون قدوة لأولئك الذين يواجهون الإمبريالية، مؤكدًا تضامن طهران مع كاراكاس وسط عقوبات أمريكية معادية وأحادية وضغوط غير شرعية على فنزويلا.

وتأتي استضافة السفارة الإيرانية في فنزويلا لمراسم احياء الذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في الوقت الذي يعد تعزيز العلاقات الثنائية والأخوية الراسخة بين البلدين، انجازًا كبيرا في مواجهة العقوبات الأمريكية العدائية ضد البلدين.

كما أعلن نائب وزير التخطيط الفنزويلي ريكاردو مينينديز عن عقد اللجنة التاسعة المشتركة بين البلدين بهدف تعميق التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والصحة والأمن الغذائي في المستقبل القريب.

فنزويلا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم