رياضة

برشلونة وبايرن ميونخ إلى ربع نهائي دوري الأبطال

09/08/2020

برشلونة وبايرن ميونخ إلى ربع نهائي دوري الأبطال

بلغ برشلونة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه نابولي في مباراة أياب ثمن النهائي بثلاثة أهداف لهدف، بعدما تعادل ذهابًا بهدف لهدف ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ في ليشبونة في ربع النهائي.
منح لونغلي التقدم للنادي الكتالوني بعدما كاد الزوار ان يفتتحوا التسجيل عبر مارتنس الذي حال حديد المرمى من هزه وعزز الأرجنتيني ليونيل ميسي النتيجة بهدف ثاني جميل بيسارية متقنة، ليواصل البرغوث فرض نفسه نجمًا للقاء بتوقيعه على الثنائية إلا أن الفار الغى الهدف.
وتابع قائد التانغو والبيلوغرانا عزفه وكسب ركلة جزاء اثر خطفه الكرة من كوليبالي ليترجمها زميله سواريز لهدف ثالث قبل نهاية النصف الأول الذي شهد نهايته هدف تقليص النتيجة للفريق الإيطالي عبر انسيني من ركلة الجزاء.
وعبر بايرن ميونخ الألماني إلى دور الثماني، بعدما جدد فوزه على تشلسي أيابًا بأربعة أهداف لهدف عقب فوزه ذهابا في لندن بثلاثية.
وبالرغم من غياب جمهور العملاق البفاري في اليانز ارينا إلا أن كتيبة هنس فلك دكت شباك الإنجليزي برباعية.
افتتح الهداف ليفدانوفسكي التسجيل لأصحاب الدار من علامة الجزاء اثر عرقلته ليعود ليفا ويصنع الهدف الثاني للكرواتي ايفان برزتش قبل أن يقلص الزاور النتيجة عبر تام أبرهام مستفيدًا من هدية الحارس منوال ناير الذي لم يختبر كثيرًا.
وعزز البديل الفرنسي توليسو النتيجة بهدف ثالث في الجزء الثاني تحت أنظار نجم بطل ألمانيا الجديد لروا ساني قبل أن يختتم هداف الدوري الألماني ليفا مهرجان بطل ألمانيا بتوقيعه على الثنائية.
ويواجه في ربع النهائي اتلنتا باريس سان جرمان، ويلعب لايفزتش مع اتلتيكو مدريد، ويلتقي مانشستر سيتي ليون، ويقابل برشلونة بايرن ميونخ في قمة هذا الدور الذي سيقام من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والأياب كما كان معتادًا، وذلك بناء على قرار الاتحاد الأوروبي جراء وباء كورونا.

مدرب برشلونة سعيد
من جهته، أعرب كيكي سيتيان المدير الفني لبرشلونة عن سعادته بالفوز على نابولي والعبور إلى دور الثماني، مشيرًا إلى أننا ندخل باقي المباريات بنفس الحماس الذي دخلنا فيه مواجهة نابولي.
ولفت إلى أن الفريق كان جيد واستحقينا الفوز واصفًا نابولي بأنه أحد افضل الفرق الإيطالية.
من جهته، أعرب المدير الفني لنابولي غاتوزو عن أسفه لخروج فريقه من ثمن النهائي، مشيرًا إلى أنه يشعر بخيبة الأمل وقد تلقينا أهداف لا تصدق وأنا غاضب.

إدارة اليوفي تقيل ساري وتعين اندريا بيرلو مدربا للفريق
بدورها، أقالت إدارة نادي يوفنتوس مدرب الفريق ماورتسيو ساري عقب خروج بطل إيطاليا من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد ليون الفرنسي، لتعين بعد ساعات نجم الفريق السابق اندريا بيرلو مدربًا للبيانكوناري بعقد يمتد لموسمين لتخالف إدارة السيدة العجوز كل التوقعات، بعدما تعاقدت قبل أيام مع بيرلو لتدريب فريق الشباب.
والتجربة التدريبية هي الأولى لنجم الكرة الإيطالية المتوّج مع بلاده بكأس العالم 2006.
فهل سيسير بيرلو على خطى الجيل الجديد من المدربين الشباب كزين الدين زيدان غاتوزو، لامبرد، وسلوسشيار أم سيفشل؟. سؤال ستجيب عنه نتائج السيدة العجوز في قادم الأيام.

برشلونة يمنع ارثر من دخول الكامب نو
الى ذلك، منع برشلونة لاعبه البرازيلي ارثر من دخول ملعب الكامب نو لمشاهدة المباراة من المدرجات.
وكان الدولي البرازيلي قد عاد من بلاده الجمعة للتوصل لحل مشكلته مع وصيف الدوري الاسباني، بعدما انقطع عن التدريبات منذ انتهاء الاجازة، رافضًا كل المحاولات لاستكمال الموسم مع البيلورغانا بعد التوقيع على عقد انتقاله إلى يوفنتوس.
وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية فأن ارثر ميلو خضع لفحوصات الكشف عن فايروس كورونا والنتيجة جاءت سلبية إلا أن جيرمو امور رئيس العلاقات المؤسستية والرياضية في الفريق الأول لبرشلونة أكد أن هذا الفحص غير صالح للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة