لبنان

رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي من بيروت: حاضرون من أجل المساهمة في إعادة الإعمار

08/08/2020

رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي من بيروت: حاضرون من أجل المساهمة في إعادة الإعمار

أكد رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشال أن لبنان ليس وحيدًا على الإطلاق في ظل الفاجعة التي ألمّت به نتيجة الانفجار المريع الذي هزّ العاصمة بيروت، فكافة دول الاتحاد الأوروبي وشعوبها هي إلى جانب لبنان وشعبه، وأضاف: "من الطبيعي أن نبادر إلى تقديم المساعدة وقد أسرعنا بتخصيص 33 مليون يورو بشكل أولي لمساعدة لبنان، ونحن حاضرون من أجل المساهمة في إعادة الإعمار. وجميعنا في حالة تأهب من أجل تقديم العون". 

كلام رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي جاء في خلال اللقاء الذي عقده مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي استقبله بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا.  

وتابع ميشال: "تطرقنا كذلك خلال اللقاء إلى الإصلاحات الواجب اتخاذها لدعم الحوكمة في لبنان وإصلاح القطاع المصرفي ومكافحة الفساد من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة، وهي كلها تأتي في سياق تدابير من الواجب اتخاذها. كما انها مهمة بالنظر الى الحوار الجاري مع الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي". وأضاف سألتقي مديرة صندوق النقد الدولي التي بإمكانها أن تساهم في الدعم الاقتصادي للبنان".

بدوره، الرئيس عون قال "لبنان يتطلع إلى مساعدة دول الاتحاد في إعادة الاعمار، لا سيما في ما خص الأمكنة الأكثر تضررًا وعلى وجه الخصوص منازل العائلات التي فُقدت نتيجة الانفجار، كاشفًا أن ذلك يشكّل أولوية بالنسبة الى إعادة اعمار بيروت.

وكان لرئيس مجلس الإتحاد الأوروبي أيضاً لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، في حضور سفير الإتحاد لدى لبنان رالف طراف إلا أنه غادر من دون الإدلاء بتصريح.

الاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: لبنان